للمرة الأولى.. التعليم: تطبيق القرار «101» على طلاب الثانوية العامة.. «عقوبات الغش» غرامة 20 ألف جنيه وحبس سنة
وزارة التربية والتعليم

أصدر وزير التربية والتعليم الدكتور “الهلالي الشربيني” قراراً رسمياً يقضي بتطبيق القانون رقم 101 لسنة 2015 والخاص بـ”عقوبات الغش”، بحيث يسري القرار على طلاب الثانوية العامة، بفرض عقوبة قدرها 20 ألف جنيه كحد أدنى وقد تصل إلى 50 ألف جنيه، بالإضافة إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة.

هذا وقد صدر القرار رقم 101 عام 2015، ولم يطبّق على طلاب الثانوية العامة، إلاّ أن الدكتور “الشربيني” صرح بأن هذا القرار سيتم تطبيقه رسمياً والعمل به على طلاب الثانوية العامة لعام 2016.

نص القرار رقم «101»:

“يعاقب بغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد عن 50 ألف جنيه وحبس مدة لا تقل عن سنة، أو بإحدى العقوبتين، لكل من نشر أو طبع أو روّج أو أذاع بأي وسيلة من الوسائل مثل «الهواتف المحمولة» أجوبة أو أسئلة خاصة بالامتحانات، وإن كان ذلك داخل لجنة الامتحان بغرض الغش، أو إحداث فوضى والإخلال بالنظام، داخل الامتحان أو خارجه.

وكذلك يعاقب بنفس العقوبة كل من يشارك في ارتكاب مثل هذه الأفعال، وبجميع الأحوال يتم مصادرة جميع الأشياء المضبوطة، مثل «الهواتف المحمولة» المساعدة في عملية الغش”.

هذا وقد صرح وزير التربية والتعليم الدكتور “الهلالي الشربيني” بأن الهدف من تطبيق القانون 101 على طلاب الثانوية العامة، هو الحد من الفوضى التي يحدثها بعض الطلاب المخالفين، وتحقيق العدالة بين الطلاب بمنع الغش والمخالفات التي تحدث داخل لجان الثانوية العامة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. كل يومين يعملوا قرار ويرجعوا فيه زي قرار 10 درجات وحضور الطلبة للمدارس والنتيجة لم يحضر أحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.