نتيجة وملخص مباراة ريال مدريد وروما اليوم في دوري أبطال آوروبا

نتيجة وملخص مباراة ريال مدريد وروما اليوم في دوري أبطال آوروبا
مباراة ريال مدريد وروما في الدور 16 من دوري أبطال أوروبا والثنوات الناقلة

مباراة ريال مدريد وروما، موعدنا يتجدد مع مباراة مثيرة في ليلة أخري مثيرة من ليالي بطولة دوري أبطال آوروبا، البطولة الأشهر في آوروبا، حيث يلتقي فريقي ريال مدريد وروما في مباراة ينتظرها الملايين من عشاق الكرة حول العالم وخاصة عشاق بطولة دوري أبطال آوروبا اليوم الأربعاء الموافق 17-2-2016 ضمن مباريات ذهاب الدور الستة عشر من الشامبيونز ليج، وسنكون معكم من خلال هذا المقال علي موقع مصر فايف بكل جديد عن مباراة روما وريال مدريد القادمة حتي بعد نهايتها، المقال سيحتوي علي موعد مباراة روما وريال مدريد والقنوات الناقلة للمباراة وأخر أخبار ريال مدريد وأخر أخبار روما خاصة أخبار لاعبنا العربي المصري “محمد صلاح”  وكذلك نتيجة المباراة بعد نهايتها بالأضافة إلي ملخص بسيط يحتوي علي جميع الأحادث الهامة في المباراة، فتابعونا.

أخبار مباراة ريال مدريد وروما

محمد صلاح لاعب نادي روما سوف يتواجد في مباراة روما القادمة أمام ريال مدريد في دوري أبطال آوروبا، هذه التصريحات جاءت علي لسان مدرب الفريق الإيطالي سباليتي، الذي أبدي فرحه من شفاء اللاعب المصري من الإصابة العضلية التي لحقت به في مباراة الذئاب أمام فريق كاربي الإيطالي.

أنفجر لاعب ريال مدريد كرستيانو رونالدو غضبا في وجه صحفي سأله عن عدم تسجيله الكثير من الأهداف خارج ملعب السنتياجو برنابيو، مع العلم أن رونالدو كسر رقم قياسي بتسجيله 11 هدفا خلال دور المجموعات.

في مباريات ذهاب الدور الستة عشر من البطولة أقيمت 96 مباراة حتي الآن، إنتهت 34 مباراة منها بفوز الفريق المضيف بينما إنتهت 32 مباراة منها بفوز الفريق الضيف وكان التعادل في الثلاثون مباراة الباقية.

قائد روما الإيطالي ” فرانشيسكو توتي” تعافي من الإصابة التي لحقت به وغاب بسببها عن مباراة كاربي، توتي سيخوض تاسع مبارياته ضد فريق ريال مدريد، توتي فاز أمام ريال مدريد في ثلاث مناسبات وتعادل في الرابعة وخسر من ريال مدريد في أربع مباريات.

لاعب ريال مدريد جيمس رودرجيز، إشتكي من إصابة في الظهر أثناء تدريبات الفريق الملكي اليوم إستعدادا لمباراة روما، وأصبح من المؤكد غيابة عن مباراة روما وريال مدريد.

مباراة ريال مدريد وروما اليوم في دوري أبطال آوروبا ستقام علي أرضية ملعب الأوليمبيكو معقل نادي روما، بينما سيقام غدا الثلاثاء في ذهاب الدور السادس عشر من البطولة مباراتين وسيقام يوم الأربعاء مباراتين، مباريات الثلاثاء في دوري أبطال آوروبا ستكون بين تشيلسي وباريس سان جيرمان علي ملعب حديقة الأمراء معقل الفريقالباريسي وفي نفس اليوم سيستضيف بنفيكا فريق زينيت سان بيتروسبورج، أما مباريات الأربعاء من البطولة، فسيقام في هذا اليوم مباراة الريال القادمة أمام روما ومباراة جينيت وفولفسبورج.

بعد هدف رونالدو في مباراة ريال مدريد أمام روما بالأمس، أصبح رونالدو هداف دوري أبطال أوروبا بعدد 12 هدف.

نتيجة مباراة ريال مدريد وروما اليوم في دوري أبطال أوروبا

بدأت مباراة روما وريال مدريد في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءا مع صافرة الحكم بافيل كرافوليك، وإليكم ملخص أحداث المباراة.

الدقيقة 2: عرضية من مارسيلو ولكن في الدفاع إلي خارج الملعب.

الدقيقة الخامسة: تصفسق من الجماهير لمحمد صلاح بعد مراوغة رائعة في وسط الملعب.

الدقيقة 8: ركلة حرة يسددها رونالدو ولكن بعيدة عن المرمي.

الدقيقة 10: تمريرات بينية بين رودرجيز وإيسكو ولكن الدفاع يشتت قبل الخطورة.

الدقيقة 12: خطأ لريال مدريد بعد عرقلة من الشعراوي لرودرجيز ينفذها كروس وتردد سريعة محمد صلاح ولكن يشتتها مارسيلو..

الدقيقة 14: الجبهة اليمني بقيادة محمد صلاح تصنع أخطر فرص المباراة حتي الآن.

الدقيقة 16 عرضية من بيروتي يسددها الشعراوي ولكن ركنية.

الدقيقة 20: نمريرات في وسط ملعب ريال مدريد تنتهي لاقدام فلورينزي.

الدقيقة 22: ركنية لريال مدريد يسددها بنزيما بالرأس ولكن فوق العارضة.

الدقيقة 25: مراوغة من صلاح أمام راموس ولكن لا يسيطر علي الكرة وتخرج ضربة مرمي.

الدقيقة 27: عرضية من مودريتش ولكن دفاع روما يشتت خارج الملعب.

الدقيقة 32: تسديدة من رونالدو علي الطائر ولكن لايتمكن منها وتخرج خارج الملعب.

الدقيقة 34: تسديدة أكروباتك من مارسيلو علي الطائر، تخرج بعيدة عن القائم الأيمن بسنتيمترات.

الدقيقة 35: تسديدة قوية من بيانتش يتصدي راموس لها بفدائية.

الدقيقة 40: كرة متبادلة بين فلورينزي وصلاح، يراوغ بها راموس، ولكن إلي خارج الملعب.

الدقيقة 45: الحكم يحتسب دقيقة واحدة وقت بدلل ضائع.

إنتهاء الشوط الأول من مباراة ريال مدريد وروما بالتعادل السلبي بين الفريقين.

بداية الشوط الثاني.

الدقيقة 47: خطأ لصالح راموس بعد عرقلة من صلاح.

الدقيقة 50: تسديدة من نايجوليان في دفاع الريال إلي خارج الملعب.

الدقيقة 53: مانولاس يضؤب رةنالدو بالكوع والحكم لا يحتسب خطأ.

الدقيقى 55: الشعاروي يضيع هدف محقق بعد خروج ممتاز من نافاس.

الدقيقة 56: هدف أول لنادي ريال مدريد عن طريق رونالدو من تسديدة قوية سكنت شباك تشيزني، صناعة مارسيلو.

الدقيقة 62: كارت أصفر أول علي فاران بعد تدخل عنيف علي بيروتي.

الدقيقة 64/: تبديل أول لروما بخروج الشعراوي ودخول دجيكو، تبديل أول للريال بخروج إيسكو ودخول كوفاسيتش.

الدقيقة 65: تمريرة من نايجوليان لصلاح ولكن ضعيفة في يد نافاس.

الدقيقة 70: مراوغة ولا أروع من صلاح بتخطي بها مارسيلو، ويوزع ولكن الدفاع يخرجها بصعوبة.

روما الآن يفرض سيطرته علي المباراة.

الدقيقة 77: تبديل لروما بخروج فانكوير ودخول دي روسي.

الدقيقة 80: تسديدة رائعة من دجيكو ولكن بجوار القائم.

الدقيقة 81: خطأ علي كارفخال بعد عرقلة لفلورينزي في منطقة الجزاء ولكن الحكم لايحتسب شئ.

الدقيقة 82: خروج جيمس رودرجيز ودخول خيسي ودخول.

الدقيقة 83: بينية رائعة من فلورينزي لصلاح ولكن نافاس ينقذ الموقف.

الدقيقة 84: كارت أصفر لراموس بعد عرقلة لمحمد صلاح وسط إحتجاج الجمهور.

الدقيقة 85: هدف ثاني لخيسي من تسديدة قوبة، يصعب الأمور علي روما.

الدقيقة 86: حروج فلورينزي ودخول القائد توتي

الدقيقة 88: خروج كرستيانو رونالدو ودحول كاسيميرو.

الدقيقة 90 من مباراة ريال مدريد وروما، الحكم يحتسب ثلاث دقائق وقت بدل ضائع.

إنتهت مباراة ريال مدريد وروما بفوز ريال مدريد بهدفين مقابل لاشئ، سجل أهداف ريال مدريد أمام روما، كرستيانو رونالدو سجل الهدف الأول، وخيسي سجل الهدف الثاني.

فوز ريال مدريد اليوم علي روما، هو الفوز الرابع للفريق الملكي علي ملعب الأوليمبيكو معقل نادي روما، اللفوز الأول كان عام 3002 في دور المجموعات والفوز الثاني كان في العام التالي 2002 في دور المجموعات أيضا، الفوز الثالث كان عام 2004 بدور المجموعات.

تابع أيضا:

موعد مباراة ريال مدريد وروما في دوري أبطال آوروبا

الـيوم  الأربعاء الموافق 17-2-2016
البطولة  دوري أبطال آوروبا – ذهاب الدور السادس عشر
الساعة  21:45 بتوقيت مصر (جرينتش +2)
الملعب  الأوليمبيكو
الحكم  بافيل كرالوفيك
القنوات الناقلة  قناة بي إن سبورت (HD1) 
المعلق فهد العتيبي

 

تشكيل ريال مدريد أمام روما في دوري أبطال أوروبا

شهدت قائمة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان عودة حميدة للمدافع البرازيلي مارسيلو الظهير الأيسر للنادي، اللاعب تدرب في تدريبات يوم أمس رفقة زملائه وبدي بحالة جيدة، ولكن لم يتحدد بعد إذا كان سيشارك أساسيا يوم الأربعاء القادم أمام روما أم لا.

سنعرض لكم الآن قائمة ريال مدريد المستدعاة لمواجهة روما علي ملعب الأوليمبيكو، وسنعلمكم بالتشكيل الأساسي لريال مدريد بمجرد الإعلان عنه، إليكم القائمة.

المدرب: زين الدين زيدان

حراسة المرمي: كيلور نافاس

الدفاع: فاران – راموس – مارسيلو – كارفخال

الوسط: مودريتش – كروس – إيسكو  – جيمس رودرجيز

الهجوم: كرستيانو رونالدو – بنزيما – خيسي رودرجيز

 تشكيل روما أمام ريال مدريد

شهدت قائمة المدرب الإيطالي لوشيانو سباليتي عودة اللاعب المصري محمد صلاح من الإصابة التي لحقت به أمام نادي كاربي بالدوري الإيطالي والتي فاز بها بنتيجة (3-1)، كما شهدت القائمة عودة الكابتن توتي بعد غيابه عن مباراة كاربي الماضية بسبب إصابة في العضلة، سنعرض لكم الآن تشكيل روما المتوقع لمواجهة ريال مدريد علي ملعب الأوليمبيكو، وسنعلمكم بالتشكيل الأساسي لفريق روما بمجرد الإعلان عنه، إليكم التشكيل.

المدرب: لوشيان سباليتي

حراسة المرمي: تشيزني الدفاع: دين – مانولاس – رودجير – فانكوير

الوسط: نايجوليان – بيانيتش – بيروتي

الهجوم: الشعراوي – محمد صلاح – فلورينزي

 

مشوار ريال مدريد في البطولة

ريال مدريد في دور أبطال آوروبا شارك في المجموعة الأولي خلال دور المجموعات من البطولة والتي كانت تضم أيضا كل من باريس سان جيرمان، ومالمو وشاختار دونيستك، ريال مدريد تصدر المجموعة الأولي برصيد 16 نقطة من خمس فوز وتعادل وحيد كان أمام فريق باريس سان جيرمان علي ملعب حديقة الأمراء، الفوز فكان أمام مالمو بهدفين نظيفين في الذهاب و بثماني أهداف نظيفة في مباراة العودة، و فاز الريال أيضا علي شاختار دونيستك برباعية نظيفة في الذهاب وفي العودة فاز بنتيجة (4-3)، أما مباراة العودة أمام البي أس جي ففاز بها ريال مدريد بهدف مقابل لاشئ علي ملعب السنتياجو برنابيو، في المركز الثاني حل باريس سان جيرمان برصيد 13 نقطة من 4 فوز وتعادل وحيد وهزيمة واحدة، المركز الثالث امكن منه فريق شاختار.

مشوار فريق روما في البطولة

روما محمد صلاح في دور أبطال آوروبا شارك في المجموعة الخامسة خلال دور المجموعات من البطولة والتي كانت تضم أيضا كل من أندية برشلونة وفريق بايرن ليفركوزن وفريق باتي بوريسوف، روما حل كوصيف المجموعة الخامسة برصيد ست نقاط من فوز وحيد وثلاث تعادلات وخسارتين، فوز الوحيد للنادي الإيطالي كان أمام بايرن ليفركوزن بنتيجة (3-2)علي ملعب الأوليمبيكو، باقي مباريات روما في دور المجموعات من دوري أبطال آوروبا كان أمام برشلونة وخسرها ذئاب روما في العودة بنتيجة (6-1)، أما في الذهاب فكان التعادل إيجابيا بهدف لكل قريق، مباريات روما أمام باتي، خسر الذئاب في مباراة الذهاب بنتيجة (3-2)، بينما تعادل سلبيا في مباراة العودة.

إحصائيات مباراة ريال مدريد وروما في دوري أبطال آوروبا

مباراة ريال مدريد وروما القادمة، ستكون المباراة التاسعة التي تجمع بين الفريقين في دوري أبطال آوروبا، المباراة الأولي والثانية كانت عام 2001 في دور المجموعات، وفازريال مدريد في مباراة الذهاب بنتيجة (2-1) وفي مباراة العودة تعادل الفريقين إيجابيا بنتيجة (1-1).

مباراة روما وريال مدريد الثالثة والرابعة كانت عام 2002 بدور المجموعات أيضا وفاز الفريق الملكي في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة وفي مباراة الإياب فاز روما بهدف نظيف، أمام المباراة الخامسة والسادسة فكانت في عام 2004 بدور المحموعات، فاز ريال مدريد في مباراة الذهاب والعودة بنتيجتي (4-2) و(3-0)، أما أخر مواجهات الفريقين في دوري الأبطال كانت عام 2008 خلال الدور الستة عشر من البطولة وفاز نادي روما في مباراة الذهاب بنتيجة (2-1) وفي مباراة العودة فازت الذئاب الإيطالية بنفس النتيجة.

ريال مدريد شارك 40 مرة في بطولة دوري أبطال أوروبا، وصل في إلي النهائي 13 مرة وفاز بالشمبيونز ليج 10 مرات بينما وصل إلي نصف النهائي 21 مرة وإلي ربع النهائي 27 مرة ودور السادس عشر 40 مرة.

ريال مدريد فاز في أربع مباريات من أصل أخر أربع مباريات وتعادل في مباراة واحدة، وذلك خلال جميع البطولات التي يشارك فيها هذا العام، في الجانب الأخر، فريق رومال فاز في أخر أربع مباريات له من أصل خامسة مباريات، وخسر مباراة واحدة كانت أمام اليوفي.

ريال مدريد وآرسنال الإنجليزي هما الناديان الوحيدان الذين شاركوا في الدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آوروبا بجميع نسخها، الفريقان، ويأتي خلفهما كل من نادي برشلونة ونادي بايرن ميونيخ ونادي تشيلسي الإنجليزي.

أكبر فوز لفريق ريال مدريد أمام فريق روما علي ملعب الأوليمبيكو كان في سبتمبر 2002 خلال دور المجموعات دوري أبطال آوروبا مباراة الذهاب، وفاز حينها بثلاثية نظيفة سجلها كل من الإسباني المخضرم راؤول جونزالوس وجوتي هدفين، وفي مباراة العودة فاز روما علي ملعب السنتياجو برنابيو بهدف نظيف سجله توتي.

روما الإيطالي شارك 9 مرات في دوري أبطال أوروبا، وصل فيها إلي النهائي مرة واحدة فقط وإلي ربع النهائي مرتين وإلي الدور الستة عشر أربع مرات.

أكبر فوز لنادي روما أمام ريال مدريد علي ملعب الأوليمبيكو كان في فبراير عام 2014 في الدور الستة عشر ببطولة دوري أبطال آوروبا، وفاز في ذئاب روما في هذه المباراة بنتيجة (2-1)، سجل أهداف روما بيتزارو ومانسيني، بينما سجل أهداف ريال مدريد راؤول جونزاليس.

لاعب ريال مدريد كرستيانو رونالدو أصبح يشارك زميله السابق بالنادي إيكر كاسياس في عدد مرات الظهور في دور 16 بالبطولة بعدد 22 مباراة، يليهم زالاتان إبراهيموفيتش ولامبارد بعدد 21 مباراة، ويأتي خلفهم ميسي ودروجبا وفالديز بعدد 20 مباراة.

سنكون معكم في متابعة خاصة لمباراة ريال مدريد وروما حتي موعد إنطلاق المباراة، نتمني أن ينال المقال إعجابكم، يمكنكم توقع نتيجة مباراة ريال مدريد وروما خلال دور 16 من دوري أبطال أوروبا في الأسفل بخانة التعليقات.