قرارات الجمعية العمومية غير العادية لأطباء مصر وإعلان الإضراب الجزئي
نقابة الاطباء

انتهت منذ قليل الجمعية العمومية الطارئة لأطباء مصر، وذلك لمناقشة تطورات أزمة إعتداء أمناء شرطة قسم المطرية على أطباء مستشفى المطرية، والتي شهدت حضور أكثر من عشرة آلاف طبيب من مختلف محافظات الجمهورية.

كانت نقابة أطباء مصر قد دعت جموع الأطباء لحضور الجمعية العمومية غير العادية لوضع حد للإنتهاكات التي يقوم بها بعض الأفراد المنتسبين لجهاز الشرطة من الإعتداء على الأطباء أثناء تأدية عملهم، بدلاً من حمايتهم ضد أي إعتداء أو بلطجة من الآخرين.

اتخذت الجمعية العمومية للأطباء عدد من القرارات التي تم الموافقة عليها بالإجماع، منها مطالبة الحكومة متمثلة في رئيس الوزراء ووزير الصحة بتأمين جميع المنشآت الطبية ضد أي اعتداء مسلح ومنع أي شخص يحمل سلاح من دخول المنشآت الطبية.

كما أكدت على حق الأطباء في الإمتناع عن العمل حال حدوث أي إعتداء عليهم حتى يتم تأمين عملهم بشكل كامل وتوفير الظروف الملائمة للعمل، وذلك بقوات خاصة بتأمين المنشآت الطبية.

كم دعت عمومية اليوم الأطباء الذين يعملون في المستشفيات التابعة للدولة في معالجة جميع المرضى بالمجان وعدم تحصيل أي رسوم مقابل الخدمات التي يتلقاها المرضي في الأقسام الإقتصادية، وصرف الأدوية بالمجان طوال فترة الإضراب الجزئي.

قرارات الجمعية العمومية للأطباء

قرارات الجمعية العمومية قرارات جمعية الأطباء العمومية

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.