آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 9 فبراير 2016 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 9 فبراير 2016 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر

تحديث الساعة السابعة والنصف 

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 9 فبراير لعام 2016 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ آخر أخبار مصر اليوم بقرار جمهوري بإنشاء ميناء بحري دولي في منطقة الجلالة، لقاء رئيس الجمهورية بوزير الإسكان والمرافق.

توجه وزير الموارد المائية والري إلى السودان اليوم، إلقاء رئيس الجمهورية لخطابه أمام مجلس النواب الأسبوع القادم، تفقد المهندس إبراهيم محلب عد من المشروعات القومية بالأقصر، تفعيل منظومة القمامة الجديدة بمحافظة الجيزة مارس القادم.

عبور 124 سفينة بقناة السويس خلال الثلاثة أيام الماضية، إعداد المسودة النهائية بمشروع القانون 17 مارس القادم، لقاء النادي الأهلي بالزمالك اليوم.

انخفاض أسعار الدولار اليوم في مصر، ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم بارد نهارا على القاهرة والسواحل الشمالية شديد البرودة ليلا.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الثلاثاء الموافق 9 فبراير 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 9 فبراير 2016

قرار جمهوري بإنشاء ميناء بحري دولي في منطقة الجلالة

أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي القرار رقم 57 لعام 2016 الذي يتضمن اعتبار أراضي العاصمة الإدارية الجديدة من مناطق المجتمعات العمرانية الجديدة، كما أصدر أيضا القرار رقم 58 لعام 2016 بإنشاء ميناء بحري دولي في منطقة الجلالة البحرية.

لقاء رئيس الجمهورية بوزير الإسكان والمرافق

التقى اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بوزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي؛ وذلك لبحث سبل تنفيذ مائة ألف وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

توجه وزير الموارد المائية والري إلى السودان اليوم

يتوجه اليوم وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام مغازي إلى الخرطوم عاصمة دولة السودان؛ للمشاركة في اجتماعات اللجنة الفنية لسد النهضة الأثيوبي.

إلقاء رئيس الجمهورية لخطابه أمام مجلس النواب الأسبوع القادم

صرح أحد المصادر التابعة لمجلس النواب عن إلقاء رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لخطابه أمام مجلس النواب خلال الأسبوع القادم.

تفقد المهندس إبراهيم محلب عد من المشروعات القومية بالأقصر

تفقد صباح اليوم مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية المهندس إبراهيم محلب عددا من المشروعات القومية في محافظة الأقصر بإجمالي تكلفة مليار وأربعمائة وسبعة وعشرين مليون جنيها.

تفعيل منظومة القمامة الجديدة بمحافظة الجيزة مارس القادم

صرح وزير البيئة الدكتور خالد فهمي عن البدء في تفعيل منظومة القمامة الجديدة بمحافظة الجيزة شهر مارس القادم، على أن تكون نقطة البداية من منطقة إمبابة.

عبور 124 سفينة بقناة السويس خلال الثلاثة أيام الماضية

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور مائة وأربع وعشرين سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس بحمولة 7.4 مليون طنا، وذلك خلال الثلاثة أيام الماضية.

إعداد المسودة النهائية بمشروع القانون 17 مارس القادم

صرحت عضو لجنة إعداد مشروع قانون التأمين الصحي الجديد الدكتورة وجيدة أنور عن انتهاء اللجنة من إعداد المسودة النهائية الخاصة بمشروع القانون في السابع عشر من شهر مارس القادم.

لقاء النادي الأهلي بالزمالك اليوم

يلتقي اليوم قطبي الكرة المصرية فريق النادي الأهلي وفريق النادي الزمالك في اللقاء 111 بينهما في تمام الساعةالسابعة مساءا باستاد بترو سبورت، وذلك ضمن مباريات الأسبوع السابع عشر بالدوري المصري الممتاز 2016.

انخفاض أسعار الدولار اليوم في مصر

انخفاض أسعار الدولار الأمريكي المتداولة بالسوق السوداء اليوم، حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 8.65 مقابل الجنيه المصري، كما يواصل الحفاظ على استقراره في البنوك المصرية، حيث بلغ متوسط سعر الشراء بالبنك المركزي: 7.80، والبيع: 7.83 مقابل الجنيه المصري.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل متوسط سعر كيلو الذهب المتداول اليوم في الأسواق المصرية 300151.07 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 300.16.

طقس اليوم بارد نهارا على القاهرة والسواحل الشمالية شديد البرودة ليلا

يسود اليوم طقس بارد نهارا على محافظات السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، شديد البرودة ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 16 درجة، والصغرى 11 درجة.