تعرف على تفاصيل وشروط حجز وحدات الاسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل فبراير 2016

تعرف على تفاصيل وشروط حجز وحدات الاسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل فبراير 2016

قام الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس السبت بافتتاح عدة مشروعات خدمية وسكنية في مدينة السادس من أكتوبر ، وأعلن الرئيس السيسي عن منح وزارة الاسكان مليار جنيه مقدمة من صندوق ” تحيا مصر ” لدعم المشروعات السكنية وخاصة مشروع ” الإسكان الاجتماعي ” المعروف بإسم اسكان محدودي الدخل ، حيث أنه سيتم بناء 100 ألف وحدة سكنية جديدة خلال عام 2016.

وسيقام مشروع الاسكان الاجتماعي في 18 محافظة على مستوى الجمهورية ، وقامت هيئة المجتمعات العمرانية بتخصيص مبلغ 26.2 مليار جنيه من أجل تنفيذ المشروع ضمن خطتها في العام المالي 2015 / 2016 بحسب البيانات الرسمية على الموقع الرسمي للهيئة بخلاف 5 مليار جنيه من أجل تنفيذ العاصمة الإدارية و 2 مليار جنيه آخرين لمشروع المليون ونصف مليون فدان.

وأعلنت الهيئة أنه سيبلغ سعر الوحدة كاملة التشطيب حوالي 115 ألف جنيه بمساحة 90 متراً للوحدة الواحدة ، على أن يتم التسديد على 20 عاماً بقسط شهري يبدأ من 480 جنيه وزيادة سنوية 7 % .

وقامت الهيئة بتحديد الشروط اللازمة للتقديم للوحدات السكنية طبقاً لما يلي :

الشروط اللازمة للتقديم للوحدات السكنية

  • أن يكون سن المتقدم لا يقل عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 عاماً وقت التقديم لحجز الوحدات
  • أن يكون المتقدم من ذوي الدخل المحدود بحيث لا يتجاوز دخل الأسرة 3 آلاف جنيه في الشهر ولا يتجاوز دخل الفرد 2250 جنيهاً شهرياً.
  • تقديم شهادة تأمينات اجتماعية بشرط أن تكون التأمينات سارية وموضح بها بداية التأمين.
  • تقديم شهادة معتمدة من جهل العمل التي يعمل بها المتقدم على أن تتضمن كل البيانات الأساسية بصافي الدخل الشهري أو السنوي للزوج والزوجة.
  • بالنسبة للمتقدمين أصحاب المهن الحرة ، فيتم تقديم شهادة من محاسب قانون موضح بها صافي الدخل الشهري مع تقديم صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبة لأصحاب الشروعات الصغيرة مثل محل أو ورشة وغيرها.
  • تقديم صور الشهادات الرسمية التي تثبت الحالة الاجتماعية ، وعدد أفراد الأسرة وصورة من وثيقة الزواج أو الطلاق وشهادات ميلاد الأبناء ويجب أن تكون مميكنة.
  • تقديم إيصال كهرباء أو مياه أو غاز حديث لمحل السكن الحالي.

وسيبلغ مقدم الحجز مبلغ 5 آلاف جنيه ” يرد حال عدم تخصيص الوحدة ” بالإضافة لمبلغ 100 جنيه مصاريف إستعلام ، ويتم سداده في أي مكتب بريد على مستوى الجمهورية ، وذلك على الحساب الذهبي ((0135013000234818)) لحساب بنك التعمير والاسكان.

–  سيتم اخطار المستحقين لاستكمال سداد باقي مقدم ثمن الوحدة  ويبدأ من 15 % من قيمة الوحدة ، وفي حالة عدم سداد المستحقين لباقي مقدم الوحدة في خلال اسبوعين على الأكثر من تاريخ الاخطار بتخصيص الوحدة يعتبر الحجز لاغياً.

– يتم التخصيص طبقًا لعدد الوحدات المتاحة في كل محافظة وسيتم مراعاة تخصيص 5% من الوحدات لذوي الاحتياجات الخاصة، بشرط أن تنتطبق الشروط عليهم وتقديم المستند الدال على درجة وحالة الإعاقة، على أن تكون هذه الوحدات بالدور الأرضي.

.- القسط الشهري سيبدأ من 480 جنيها (كحد أدنى) بزيادة سنوية 7% «كحد أقصى» لمدة 20 عاما يتم حسابه طبقا لتكلفة الوحدة المخصصة وطبقاً  لدخل الفرد.

– يقوم صندوق التمويل العقاري بتقديم دعما نقديا يصل إلى 25 ألف جنيه مصري طبقا لدخل المواطن.

– يقوم البنك المركزي المصري من خلال البنوك المشاركة بتقديم تمويل للوحدة بأسعار عائد مخفضة (تحسب على أساس متناقص) وتبلغ 7% ولا يتم تغييرها طوال فترة التمويل.

– تطبق الشروط والأحكام، علمًا بأنه لن يلتفت إلى أي مستندات ترد غير مستوفية أو عن غير طريق البريد أو بعد موعد التقديم.

طريقة التقديم

– يقوم المتقدم  بملء النموذج المرفق بخط واضح ويرسل مع المستندات المطلوبة أعلاه ، وصورة إيصال السداد داخل مظروف مغلق يكتب عليه اسم المحافظة والمدينة أو المركز المراد الحجز بها ، وذلك بخطاب مسجل بعلم الوصول إلى عنوان فرع بنك التعمير والإسكان بالمحافظة المراد الحجز بها.

– ستقوم هيئة المجتمعات العمرانية خلال الأيام القليلة القادمة بالاعلان عن المحافظات والمناطق التي ستكون بها الوحدات بالاضافة إلى الاعلان عن نموذج استمارة حجز وحدات الإعلان الخامس لمشروع الإسكان الاجتماعي.