بالفيديو.. بيع أحجار الإهرامات للسياح بـ 1000 دولار

بالفيديو.. بيع أحجار الإهرامات للسياح بـ 1000 دولار
فضيحة مدوية : بالفيديو بيع أحجار الأهرامات بعد تكسيرها للسياح ب1000 دولار

كارثة مدوية تهز قطاع السياحة من جديد، ولكن هذه المرة على يد أبناء البلد ممن يعملون في قطاع السياحة أنفسهم، ففي وضح النهار تم تصوير سائقي “الكارتة” وهم يقوموا بتكسير حجارة الأهرامات وبيعها بمبالغ تبدأ من 300 جنيه وأحيانا تصل إلى 1000 دولار .

منذ فترة بدأ يتداول على مواقع التواصل الاجتماعي عن قيام أشخاص بتكسير قطع من الإهرامات وبيعها للأجانب مقابل مبالغ تصل أحيانا إلى 1000 دولار، فقام مجموعة من الصحفيين بعمل تقرير مصور لتوثيق عمليات بيع حجارة الإهرامات، حيث استطاع هؤلاء الصحفيون الوصول إلى أحد الوسطاء وقام بدوره بتوصيلهم لهؤلاء التجار .

تظهر في الفيديو عملية البيع وهي تتم في وضح النهار دون أن يأبه هؤلاء التجار من الحراسة التي من المفترض أنها متواجدة في منطقة الإهرامات طوال الوقت، وقد قام الصحفيون بشراء قطع الحجارة بمبلغ 300 جنيه .

ومن جانب آخر قام المسئولون عن قطاع الآثار بالرد على هذا الفيديو حيث قال الدكتور “محمود عفيفي” بأن هذا الفيديو لا يُظهر تكسير الإهرامات نفسها كما هو شائع ولكن يتم تجميع الحجارة المتساقطة بجانب الإهرامات، وقال أن الغرض من الفيديو هو إثارة الجدل لأن الفيديو عبارة عن عملية نصب حيث يبيع هؤلاء الأشخاص حجارة عادية على أنها حجارة من الإهرامات .

وأوضح أيضا  “أيمن العشماوي” مدير عام الحفائر بوزارة الآثار، أن القانون لايعاقب إلا على تكسير حجارة الإهرامات نفسها أما تجميع الحجارة من جانب الهرم فلا يعاقب عليها القانون، ولكن روح القانون ترفض ذلك.

لمشاهدة الفيديو :