التعليم تعلن عن الموعد الرسمي لبداية الدراسة بالترم الثاني في جميع المدارس

التعليم تعلن عن الموعد الرسمي لبداية الدراسة بالترم الثاني في جميع المدارس

تداولت العديد من الجهات الإعلامية الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي خبراً يفيد بأن مدارس مصر ستمنح إجازة رسمية، وقد انتشر الخبر بشكل كبير مما أثار تساؤلات عديدة عن حقيقة الخبر، ولهذا نوضح لكم حقيقة الخبر.

فيما قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم المصرية بشير حسن في أخر تصريحاته عن حقيقة إجازة المدارس، وأوضح بأن الفصل الدراسي الثاني لهذا العام سيبدأ في موعده المقرر 13 فبراير الجاري.

كما ولاحظنا في موقع مصر فايف في الآونة الأخيرة بأنه انتشرت الكثير من الشائعات التي ادعت بأن تم حذف العديد من أجزاء المنهج الدراسي المصري، وهو الأمر الذي نفي بشكل كامل وليس له أي أساس من الصحة أو مصدر رسمي موثوق.

ولهذا نؤكد حسبما قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، بأن الدراسة لن يتم تعليقها بناءً على أي قرارات رسمية من التربية والتعليم، بينما ستبدأ الدراسة في موعدها الأسبوع القادم، وعلى جميع الطلاب الاستعداد للفصل الدراسي الجديد.

الفيديو الذى يحسم الجدل بخصوص هذا الموضوع.. الفيديو المتداول منذ سنتين

وهذه صور توضح مدى تداول مواقع الأخبار لاشاعة خبر الاجازة كما هو موضح على موقع البحث الشهر Google

خبر تاجيل الدراسة في المدارس

وهنا قد تداولت بعض المواقع خبر تأجيل الدراسة في المدارس بتاريخ هذا الأسبوع على الرغم من ذلك أن صورة الوزير اتضح أنها من العام 2014.. ومثل هذه الأخبار تعتبر من شائعات وتلاعب بالسوشيال ميديا

وزير التربية والتعليم

ونؤكد بأن جميع المصادر الرسمية والموثوقة تؤكد أنه لم يتم تأجيل الدراسة في اجازة نصف العام والعودة ستكون 13 فبراير 2016.