فيديو كيفية تخزين صلصة الطماطم لمدة 6 شهور على اٌلأقل خارج الثلاجة
صلصة الطماطم

صلصة الطماطم تدخل فى كل مكونات الطعام وعند عمل صلصة الطماطم فإنها يمكن أن تتلف بسرعة، لذلك نعرض فيديو مع الشرح بالتفصيل والخطوات لكيفية تخزين صلصة الطماطم لمدة 6 شهور خارج الثلاجة.

– يتم تحضير عدد 2.5 كيلو طماطم طازج ويتم اختيار الطماطم السليمة الحمراء، وإذا كانت خضراء يمكن تركها خارج الثلاجة لمدة يومين لكى تحمر وتنضج.

– يتم اضافة البنجر حتى يعطى حوالى 80 جرام بنجر حتى يكون لون الصلصة عامق وكذلك يساعد البنجر على أن يكون طعم الصلصة به مذاذة.

– ويتم تجهيز ربع ملعقة ملح بحرى وملعقة صغيرة سكر والملح والسكر يساعدان على حفظ الصلصة لأكبر مدة ممكنة.

– ويتم احضار برطمانات خاصة بالصلصة والمربات وهى زجاج وبها 2 غطاء لكى تكون محكمة الإغلاق ويجب أن لا يكون به صدأ أو ثقوب، ويمكن شراء الأغطية جاهزة.

– يتم تعقيم البرطمان وذلك بوضعها فى مياه مغلية ثم تركها لتجف وتتهوى.

– يتم تقطيع الطماطم كل حبة إلى أربعة اجراء ويتم وضعها فى الحلة على النار ووضع البنجر معها ويتم تقليبها كل 10 دقائق ويتم تركها على النار الهادئة حتى يتم نضجها وتسويتها ولون البنجر يتم تغييره.

– يتم ترك الطماطم تهداً ثم يتم ضربها فى الخلاط بالبنجر لاعطاء لون وتخانه وخلال ثوانى يتم ضربها فى الخلاط.

– يتم تصفية الطماطم من خلال استخدام مصفاة سلك متوسطة الفتحات حتى لا يتم نزول البذر مع الصلصة أو القشر ويتم تصفيتها جيداً ثم رمى القشر والبذر.

– بعد تصفيتها يتم وضع الصلصة بعد تصفيتها على نار هادئة حتى لا تحترق ويتم تقليبها مع تنظيف الجناب ويتم تركها بدون تغطية وعند الغليان يتم إضافة الملح مع السكر حتى يتم تسبيكها.

– بعد أن يتم تسبيكها يتم تركها قليلا حتى تهدأ ثم يتم غلى وتعقيم أغطية الربطمانات وعند الغليان يتم اخراج الأغطية.

– يتم ملء البرطمانات بواسطة مغرفة وبتم ترك حوالى 1.5 سم من أعلى البرطمان وكل برطمان تقريبا 250 ميلى ووزنه 215 جرام ويتم تغطيه البرطمانات.

– يتم تنظيف حافة البرطمانات من خلال منديل مبلول بالخل حتى يتم تطهيرها وتعقيمها ويتم تغطية البرطمانات جيداً.

– يتم تعقيم برطمانات الصلصة بواسطة الحلة البخارية أو حلة سورها عالى ويتم ملء الحلة بالماء بتغطية البرطمانات وغليها على النار ثم اخراجها من النار ثم تركها لمدة ساعة كاملة أو نصف ساعة فى حالة استخدام الحلة البخارية.

– يتم اخراج البرطمانات من الحلة الساخنة ويتم وضعه على خشبة أو فوطة وبدون ميل ويتم تركها على الخشب أو الفوطة لمدة يوم وبالتالى يتم ترك هذه البرطمانات بدون وضعه فى الثلاجة لمدة 6 شهور.

– وعند استخدام برطمان منهم يتم وضعه فى الثلاجة إذا تبقى منه شيئاً وإذا تم فتح برطمان لابد من الانتهاء منه خلال اسبوع.

نعرض الفيديو الخاص بطريقة حفظ صلصة الطماطم خارج الثلاجة لمدة 6 شهور

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.