مفاجأة سارة .. رئيس الوزراء يعلن أن قانون التأمين الصحى الجديد يضمن تحمل الدولة علاج غير القادرين
شريف اسماعيل

قانون التأمين الصحي الجديد، أعلن السيد رئيس الوزراء المصري المهندس شريف اسماعيل ان الحكومة المصرية تواصل جهودها في توفير أساسيات الحياة الكريمة للمواطنين داخل جمهورية مصر العربية، وكذلك حل جميع الإشكاليات التى تواجههم وخاصة المتعلقة في المجال الصحي، حيث أشار اسماعيل أن ذلك يأتي في إطار تحقيق العدالة الإجتماعية لكل مواطن ودعمهم في الصراع الإقتصادي الحالي.

وتحدث المهندس أن الحكومة بصدد الإنتهاء من قانون التأمين الصحي الجديد والذي يلبي احتاجات المواطن داخل المجتمع ويضمن تغطي النفقات لكل أصناف المجتمع، موكداص أن القانون القديم لا يتوافق مع العصر الحالي وذلك بسبب الأعباء المالية التي يتحملها المواطن، والقانون الجديد يجعل الدولة تتحمل النفقات لغير القادرين من مواطني مصر، كذلك تحسين الجودة والخدمات العامة.

وتشمل اللجنة المعدة لتعديل القانون كل من وزير التخطيط المصري، وزير الصحة، وزير المالية، ومن أهم مميزات قانون التأمين الصحي الجديد انه قائم على التكافل الإجتماعي وملزم للجميع ويطأ هذا القانون بمظلته كافة المواطنين دون تحيز، ويدفع نحو تطوير الخدمات الصحية في كافة مؤسسات وهيئات الحكومة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هوه اشرف العربي وزير التخطيط فيها !! يبقي خربت .. حيحصلوا مننا فلوس كتير والدكاتره هي الدكاتره واللي معاه فلوس يتعالج واللي ما معاهوش يصرف اسبرين .. وبكره تشوفوا اهي زياده خصومات مننا وخلاص ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.