آخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 31 يناير 2016 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 31 يناير 2016 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر

تحديث الساعة الثامنة مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الأحد الموافق 31 يناير لعام 2016 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ آخر أخبار مصر اليوم بتشغيل ثامن قطار مترو أنفاق مكيف بالخط الأول المرج – حلوان، اجتماع رئيس مجلس الوزراء بوزير التموين، لقاء رئيس الجمهورية برئيس نيجيريا، استشهاد 2 من رجال الشرطة في انفجار عبوة ناسفة برفح.

مصرع 6 أشخاص في تصادم قطار بسيارة ربع نقل بالعياط، لقاء وزير الدولة للإنتاج الحربي بوزير خارجية التشيك، مد تسليم سلع فارق نقاط الخبز إلى بقالين التموين حتى 5 فبراير القادم، اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة الأسبوع الجاري.

توجه وحدة بحرية لإنقاذ مركب الصيد الغارق بالقرب من السواحل السودانية، بحث جهود مصر في مؤتمر التغييرات المناخية، توسعات في شبكات التيار الكهربائي بـ16 مليار جنيها، استكمال مباريات الأسبوع 16 من الدوري الممتاز اليوم.

تعديل فئات التعريفة الجمركية على مستحضرات التجميل والفواكه، استقرار أسعار الدولار اليوم في مصر، استقرار أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم مائل إلى البرودة نهارا على القاهرة والسواحل الشمالية شديد البرودة ليلا.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الأحد الموافق 31 يناير 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 31 يناير 2016

تشغيل ثامن قطار مترو أنفاق مكيف بالخط الأول المرج – حلوان

صرح المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق أحمد عبد الهادي عن البدء في تشغيل ثامن قطار مترو أنفاق مكيف بالخط الأول المرج – حلوان، وذلك عقب الانتهاء من الاختبارات الخاصة بتشغيله.

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بوزير التموين

اجتمع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بوزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي؛ وذلك لبحث خطوات تنفيذ مشروع السلاسل التجارية وتوفير احتياجات المواطنين من السلع الرئيسية.

لقاء رئيس الجمهورية برئيس نيجيريا

التقى اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي برئيس نيجيريا، وذلك على هامش مشاركه رئيس الجمهورية في  الاجتماعات الخاصة بالقمة الأفريقية بأديس أبابا.

استشهاد 2 من رجال الشرطة في انفجار عبوة ناسفة برفح

صرح أحد المصادر الطبية في محافظة شمال سيناء عن استشهاد فردين من رجال الشرطة وإصابة أربعة آخرين في حادث انفجار عبوة ناسفة زرعت من قبل العناصر المنتمية إلى الجماعات الإرهابية في طريق قوة أمنية برفح.

تعديل فئات التعريفة الجمركية على مستحضرات التجميل والفواكه

أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي القرار رقم 25 لعام 2016 الخاص بتعديل فئات التعريفة الجمركية الواردة على مستحضرات التجميل والفواكه.

مصرع 6 أشخاص في تصادم قطار بسيارة ربع نقل بالعياط

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة الصحة والسكان عن تصادم قطار متجه من القاهرة إلى محافظة أسيوط بسيارة ربع نقل بمزلقان البليدة في مركز العياط، وقد أسفر الحادث عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين.

لقاء وزير الدولة للإنتاج الحربي بوزير خارجية التشيك

يلتقي اليوم الأحد وزير الدولة للإنتاج الحربي اللواء محمد العصار بوزير الخارجية التشيكي؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين.

مد تسليم سلع فارق نقاط الخبز إلى بقالين التموين حتى 5 فبراير القادم

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي قرارا يتضمن مد الفترة الخاصة بتسليم سلع فارق نقاط الخبز إلى بقالين التموين حتى الخامس من شهر فبراير القادم، كما صرح رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة عن انخفاض  أسعار السلع بنسبة تصل إلى 20%، وذلك مع تطبيق النظام الجديد الخاص بحصول بقالين التموين على سلع فارق نقاط الخبز.

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة الأسبوع الجاري

صرحت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة الدكتورة بثينة كشك عن اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2015 – 2016 خلال الأسبوع الجاري.

توجه وحدة بحرية لإنقاذ مركب الصيد الغارق بالقرب من السواحل السودانية

صرح المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية عن إصدار وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي أمرا بتوجه إحدى وحدات القوات البحرية إلى جزيرة مسبريت؛ للمشاركة في عمليات إنقاذ مركب الصيد الغارق بالقرب من السواحل السودانية.

بحث جهود مصر في مؤتمر التغييرات المناخية 

صرح وزير البيئة الدكتور خالد فهمي عن تقديم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي اليوم خلال القمة الأفريقية بأديس بابا عاصمة دولة أثيوبيا تقريرا يتضمن جهود مصر في تمثيل قارة أفريقيا خلال مؤتمر التغييرات المناخية الذي تم عقده بفرنسا شهر ديسمبر الماضي.

توسعات في شبكات التيار الكهربائي بـ16 مليار جنيها

صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المهندس محمد شاكر عن وصول تكلفة التوسعات الخاصة بشبكات نقل التيار الكهربائي إلى ستة عشر مليار جنيها، كما أكد وزير الكهرباء على إمكانية تخصيص ستة آلاف ميجا وات لمشروع المنطقة الاقتصادية بمحور قناة السويس.

استكمال مباريات الأسبوع 16 من الدوري الممتاز اليوم

تستكمل اليوم الأحد مباريات الأسبوع السادس عشر من الدوري المصري الممتاز بين كل من الداخلية x أسوان، المصري x طلائع الجيش، الإنتاج الحربي x المقاولون العرب.

استقرار أسعار الدولار اليوم في مصر

استقرار أسعار الدولار الأمريكي المتداولة بالسوق السوداء اليوم، حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 8.65 مقابل الجنيه المصري، كما يواصل الحفاظ على استقراره في البنوك المصرية، حيث بلغ متوسط سعر الشراء بالبنك المركزي: 7.80، والبيع: 7.83 مقابل الجنيه المصري.

استقرار أسعار الذهب اليوم في مصر

استقرار أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل متوسط سعر كيلو الذهب المتداول اليوم في الأسواق المصرية 281367.56 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 281.37.

طقس اليوم مائل إلى البرودة نهارا على القاهرة والسواحل الشمالية شديد البرودة ليلا

يسود اليوم طقس مائل إلى البرودة نهارا على محافظات السواحل الشمالية والقاهرة حتى شمال الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 18 درجة والصغرى 8 درجة.