وزير التموين يعلن أخبار هامة للمواطنين عن زيت التموين وعن حصة الفرد الشهرية وفارق نقاط الخبز
وزير التموين وفارق نقاط الخبز

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم أن مخازن شركتي الجملة والعامة والتي يصل عددها 537 فرع في مختلف المحافظات بها مئات الآطنان من مختلف السلع التي يحتاجها المواطنين سواء غذائية أو غير غذائية وذلك من إنتاج الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية أو من إنتاج شركات القطاع الخاص والموردين وهذه السلع تشمل على الزيوت والسكر والأرز والبقوليات والسمن والصلصه والشاي والمعلبات والملح والألبان والجبن والمكرونات ومختلف أنواع المربي بالاضافة إلى المنظفات الصناعية وعدد من السلع المتنوعة الأخرى.

جاءت تصريحات وزير التموين أثناء قيام سيادته بزيارة مخازن الشركة العامة لتجارة الجملة في محافظة الاسكندرية ومخازن السكر والزيت في كفر الدوار وأبو حمص بمحافظة البحيرة من أجل التأكد من توافر كافة أنواع السلع والتي سيصل مجموعها إلى 100 سلعة تصرف للمواطنين كسلع تموينية و فارق نقاط الخبز خلال شهر فبراير من البقال التمويني .

وعن أزمة زيت التموين أشار وزير التموين أن هذه الأزمة ستنتهي خلال أيام قليلة بعد وصول المادة الخام التي تستخدم في صناعة الزيوت من الخارج، وأن الأزمة كانت بسبب تأخر وصول شحنات الزيوت المستوردة وأنه جاري الآن توزيعها على المجمعات الاستهلاكية والبقالين التموينين.

أما عن حصة الفرد الشهرية من زيت التموين فقد أكد وزير التموين أنه بعد انتهاء هذه الأزمة سيحصل كل مواطن على حصته الشهرية من زيت التموين المخصصة له على البطاقة التموينية للأسرة.

وطالب وزير التموين المواطنين بعدم الازدحام في الحصول على سلع فارق نقاط الخبز من البقالين التموينين من أول يوم حيث أنه يسبب تعطل الشبكه وأن فارق نقاط الخبز أصبح متاح حالياً حتى يوم 20 من ذات الشهر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. لايوجد لدى البقالين لا رز ولا زيت سوى السكر ولانشون وسمن صناعى والتاجر بيقول لازم يتوزع اجبارى فى تموين اطسا محافظة الفيوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.