وزارة التربية والتعليم تصدر قرار وزاري صادم وغير متوقع لكل الطلاب والمعلمين
وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني

تسعى وزارة التربية والتعليم جاهدة لتحسين العملية التعليمية في مصر وتطويرها بالشكل اللائق لمكانة مصر بين دول العالم وذلك من خلال تطوير مكونات العملية التعليمية، كما تسعي وزارة التربية والتعليم أيضاً إلى محاربة الغش في الامتحانات بجميع صوره وأشكاله.

ونتيجة لهذا أصدر وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني القرار رقم 11 لسنة 2016 والمتضمن عدة تعديلات على القرار الوزاري رقم 500 لسنة 2014 والخاص بحالات إلغاء وحرمان الطالب من دخول الامتحان بسبب الغش داخل لجان الامتحانات وذلك بعد أن تم إضافة مواد القرار بقانون رقم 101 لسنة 2015 الصادر عن رئاسة الجمهورية والذي أقر على الطالب عقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنه وغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد عن خمسين ألف جنيه.

وتضمنت التعديلات على القرار الوزاري رقم 500 لسنة 2014 مايلي:-

1- يتم إلغاء إمتحان الطالب في جميع المواد لمن يقوم بتصوير أو نشر أو إذاعة أو ترويج اسئلة أو أجوبة الامتحانات بأي صورة من الصور أو المساهمة في هذه الحالات.

2- إخطار النيابة العامة المختصة من أجل أن تقوم بإجراءات حالات الحرمان المنصوص عليه بقرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

3- تضمنت التعديلات أيضا إلغاء إمتحان الطالب في المادة التي يختبر فيها إذا ما حاول تصوير أو نشر أو إذاعة أو ترويج أسئلة وأجوبة الامتحانات وبأي صورة من الصور أو قيامه بالمساهمة في ذلك.

من ناحية أخرى أعلن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة ستبدأ فى إرسال هذا القرار الوزاري رقم 11 لسنة 2016 إلى المديريات ومن ثم الإدارات التعليمية والمدارس بعد نشره بالجريدة الرسيمة حيث أنه سيتضمن إقراراً يقوم الطالب بالتوقيع عليه عند ملء الاستمارة الورقية وذلك بعد أن يتم الانتهاء من الاستمارة الإلكترونية في نهاية إجازة نصف العام الدراسي والتي ستبدأ يوم 30 يناير الجاري وتنتهي يوم 12 فبراير المقبل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. اصلاح البيت اولاً الوزاره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا يعلم بيه الا الله والناس كله عرفه نيابه ايه و حبس ايه طيب العاملين بالوزاره ايه و الطالبه مريم صاحبه صفر في الميه ايه و اللجان التي ؟؟؟؟ بتاعت الثانويه العامه ايه و موظفي الوزارة الكبار ايه – بجد يعني انا عاوز اقول ؟؟؟؟؟؟

  2. نحن مدرسين ابتداءى وهذا مسمانا الوظيفى ولكن نعامل معاملة مشرف النشاط فكيف ذلك؟نتمنى ان يصل صوتنا لرؤساءنا “العامل يتقاضى اجرا يفوق اجرنا ولا اقلل من اهمية العامل ولكن للتوضيح فقط اين الحد الادنى؟والعداله الاجتماعيه؟

  3. اعتقد انه لو تم عملية الانضباط داخل لجان الامتحانات وخرجت النتائج بصورتها الحقيقية اول واحد هيلطم وزير التربية والتعليم

  4. أرجو من سيادة الوزير
    التحقيق في شكوايا من إحدي المدرسات بمدرسة مبارك كول بالحي السادس بمدينة 6 أكتوبر
    المدرسة إسمها فاطمة طه أحمد وسيرتها ﻻترقي إلي أن تكون حتي عاملة نظافة بالمدرسة
    تم طﻻقها من زوجها بسبب إكتشافه خيانتها له بعمل عﻻقات كثيرة مع رجال من خﻻل الفيس بوك ومواعدتهم ومنهم زوجي !
    قام طليقها بفضحها علي الفيس بوك بعد تهديدها له وأخذ أوﻻده وسافر للخارج
    أضاعت مستقبل أوﻻدها وﻻ تصلح أن تكون مربية للأجيال
    فاقد الشئ ﻻيعطيه
    كيف تربي أبنائنا بعد أن أضاعت مستقبل أبنائها
    يمكنكم التأكد من كل ذلك من علي صفحاتها الثﻻثة علي الفيس
    Fatma taha
    أو فاطمة طها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.