“منى مينا” تصف استحواذ الشركات الإماراتية على النظام الصحي “بالأمر مرعب”
د منى مينا وكيل نقابة الأطباء

في الوقت الذي يسعى فيه مشروع خصخصة التأمين الصحي الجديد، لفتح المستشفيات العامة للقطاع الطبي الخاص بمصر، تستولي شركة “أبراج الإماراتية” على المستشفيات الخاصة الأكبر في مصر بالتدريج، هكذا بدأت الدكتورة “منى مينا” تدوينتها على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”.

فقد حذرت وكيل نقابة الاطباء الدكتورة “منى مينا”، من مغبة سعي شركات إماراتية كبرى، للإستحواذ على النظام الصحي بمصر، وخصت بالذكر شركة “أبراج الإماراتية” المشهورة، بمحاولاتها الإستيلاء على المستشفيات الخاصة الأكبر في مصر بالتدريج.

وتابعت “مينا”، نشر مخطط سيطرة شركة “أبراج الإماراتية”، على بعض المؤسسات الصحية العريقة الخاصة بمصر، مثل شراء سلسلتي “البرج والمختبر”، بالإضافة لمستشفيات كليوباتر والقاهرة التخصصي، والتسريبات التي تؤكد شراء مستشفيات النيل وبدراوي والنخيل، التي فضلت الشركة عدم الإعلان عنها، نظراً للضجة التي أثارتها “نقابة الأطباء” عن هذا الموضوع.

هذا ويأتي تخوفات نقابة الأطباء من تغول الشركات الإماراتية على الوضع الصحي في مصر وخاصةً شركة أبراج، لأن هذه الشركة متعددة الجنسيات، وقانون إنشائها يمنع عن الإعلان عن المساهمين فيها، سواء أفراد أو حكومات.

fef99439c1d28f6bade591c683852c72

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.