آخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 14 يناير 2016 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 14 يناير 2016 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر

تحديث الساعة الثامنة مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الخميس الموافق 14 يناير لعام 2016 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ آخر أخبار مصر اليوم بتوفير 10 وحدات سكنية لسكان عقار حي الشرابية المنهار، إصابة مجندين ومواطن في انفجار عبوة ناسفة بالشيخ زويد، انتهاء تنفيذ منظومة تأمين السد العالي العام الجاري.

افتتاح معهد التخطيط القومي السبت القادم، اجتماع مجلس الدفاع الوطني برئاسة رئيس الجمهورية، اعتماد مواعيد امتحانات شهادة الثانوية العامة بالسودان، تصنيع 20 قطار محلي بالتعاون مع أفيك الصينية.

اجتماع وزير الاستثمار بأعضاء اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، 402 طبيب بيطري لمكافحة انفلونزا الطيور في المحافظات، 200 مليون جنيه لبرنامج الرعاية الصحية لغير القادرين، توليد الطاقة من المخلفات البلدية والقمامة.

مباريات اليوم بالأسبوع الرابع عشر بالدوري المصري الممتاز، انخفاض أسعار الدولار اليوم في مصر، ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم مائل إلى الدفء نهارا شديد البرودة ليلا.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الخميس الموافق 14 يناير 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 14 يناير 2016

توفير 10 وحدات سكنية لسكان عقار حي الشرابية المنهار

أصدر محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى السعيد قرارا يتضمن توفير عشر وحدات سكنية بشكل فوري لسكان عقار حي الشرابية المنهار، كما أصدرت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي قرارا يتضمن صرف عشرة آلاف جنيها لكل حالة وفاة في حادث انهيار عقار منيا القمح بمحافظة الشرقية.

إصابة مجندين ومواطن في انفجار عبوة ناسفة بالشيخ زويد

صرح أحد المصادر الأمنية بمحافظة شمال سيناء عن إصابة مجندين وأحد المواطنين في حادث انفجار عبوة ناسفة  زرعت من قبل العناصر المنتمية إلى الجماعات الإرهابية بطريق مدرعة تابعة لقوات الشرطة بالشيخ زويد.

انتهاء تنفيذ منظومة تأمين السد العالي العام الجاري

صرح وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام مغازي عن الانتهاء من أعمال منظومة تأمين السد العالي وخزان أسوان خلال العام الجاري، وذلك بإجمالي تكلفة تصل إلى مائة وخمسة وأربعين مليون جنيها.

افتتاح معهد التخطيط القومي السبت القادم

يفتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل معهد التخطيط القومي يوم السبت القادم الموافق السادس عشر من شهر يناير الجاري، وذلك عقب الانتهاء من الأعمال الخاصة بتطويره.

اجتماع  مجلس الدفاع الوطني برئاسة رئيس الجمهورية

اجتمع صباح اليوم مجلس الدفاع الوطني برئاسة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في حضور رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال؛ وذلك لبحث أهم الملفات والقضايا التي تختص بالأمن القومي للبلاد.

اعتماد مواعيد امتحانات شهادة الثانوية العامة بالسودان

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن اعتماد وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني مواعيد امتحانات شهادة الثانوية العامة بالسودان، على أن  تبدأ في الثاني من شهر إبريل القادم.

تصنيع 20 قطار محلي بالتعاون مع أفيك الصينية

صرح وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي عن الاتفاق مع شركة أفيك الصينية لتصنيع عشرين قطارا محليا، وذلك ضمن  مشروع القطار المكهرب بين مدينتي السلام – العاشر من رمضان.

اجتماع وزير الاستثمار بأعضاء اللجنة الاقتصادية بالبرلمان

صرح عضو مجلس النواب أحمد وائل المشنب عن مناقشة لجنة التعليم اليوم 8 قوانين خاصة بقطاع التربية والتعليم في مصر، كما سيجتمع وزير الاستثمار بأعضاء اللجنة الاقتصادية؛ وذلك لبحث عدد من القوانين الخاصة بقطاع الاقتصاد والاستثمار.

402 طبيب بيطري لمكافحة انفلونزا الطيور في المحافظات

صرح رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن مشاركة 402 طبيب بيطري في مكافحة انفلونزا الطيور على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

200 مليون جنيه لبرنامج الرعاية الصحية لغير القادرين

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة الصحة والسكان عن تخصيص مائتين مليون جنيها؛ وذلك لتفعيل البرنامج الخاص بالرعاية الصحية لغير القادرين.

توليد الطاقة من مخلفات البلدية والقمامة

صرح وزير البيئة الدكتور خالد فهمي عن دارسة الوزارة سبل الاستفادة من كافة المخلفات البلدية والقمامة في توليد الطاقة خلال العام الجاري.

مباريات اليوم بالأسبوع الرابع عشر بالدوري المصري الممتاز

يلتقي اليوم الخميس كل من فريق النادي الأهلي X الداخلية، سموحة X الإسماعيلي، وذلك ضمن ثاني أيام مباريات الأسبوع الرابع عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز.

انخفاض أسعار الدولار اليوم في مصر

انخفاض أسعار الدولار الأمريكي المتداولة بالسوق السوداء اليوم، حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 8.60 مقابل الجنيه المصري، كما يواصل الحفاظ على استقراره في البنوك المصرية، حيث بلغ متوسط سعر الشراء بالبنك المركزي: 7.8066، والبيع: 7.8301 مقابل الجنيه المصري.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل متوسط سعر كيلو الذهب المتداول اليوم في الأسواق المصرية 275649.23 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 275.66.

طقس اليوم مائل إلى الدفء نهارا شديد البرودة ليلا

يسود اليوم طقس مائل إلى الدفء نهارا على القاهرة حتى شمال الصعيد شديد البرودة ليلا على معظم أنحاء الجمهورية، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 21 درجة.