بالفيديو.. مفاجأة عن الجيش الإثيوبي حامي سد النهضة

بالفيديو.. مفاجأة عن الجيش الإثيوبي حامي سد النهضة
African Union and Somalia's Transitional Federal Government (TFG) soldiers stand guard on February 13, 2012 at a new frontline location near the Mogadishu University which they captured from Islamist al-Shebab rebels in January. Somali Prime Minister Abdiweli Mohamed Ali said today he hoped an upcoming conference in London on the war-torn country would produce a "Marshall Plan" to end two decades of chaos. AFP PHOTO / Tony KARUMBA

مفاجأة عن الجيش الإثيوبي حامي سد النهضة، تحدث أستاذ العلاقات الدولية الدكتور سعيد اللاوندي أن كل دعاة الحرب على أثيوبيا وقتال الجيش الأثيوبي لا يعرف جيداً كيفية تركيب الجيش الأثيوبي حامي سد النهضة، فمن صاحب المصلحة وراء بدء الحرب ضد أثيوبيا فهذه مسألة هام جداً، ويجب توخي الحذر في مثل هذه التصريحات.

>> خطير .. صحف إثيوبية: سنوجه ضربة عسكرية للسد العالي في هذه الحالة
>> رسالة نارية من مصر إلى الكيان الصهيوني .. والسبب مفاجأة

جاء كلام الدكتور اللاوندي عبر فضائية العاصمة وخلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “كلام جرايد” الذي يشير أن الحوار في هذه المرحلة هو أفضل طريقة، أما من يقوم بالتحريض لبدء حرب ضد أثيوبيا من الجالسين في بيتوهم ولا يعرفون شيئاً عن السياسة لا يقدرون خطورة هذا الأمر والنتائج السلبية المترتبة عليه.

ويؤكد الدكتور أن الجيش الأثيوبي تدرب جيداً في العديد من الدول المعادية لمصر وعلى رأسها الكيان الصهيوني، لذلك يجب علينا الآن استكمال الحوار من جديد، وألا نثور بدافعية غير مخطط لها، بل يجب أن نتعامل مع الموقف بك حذر وجدية لأن أثيوبيا ليست مجاورة لمصر.