مفاجاة صادمة من وزارة التموين للمواطنين بخصوص السلع التموينية وفارق نقاط الخبز

مفاجاة صادمة من وزارة التموين للمواطنين بخصوص السلع التموينية وفارق نقاط الخبز

على الرغم من نجاح منظومة التموين وفارق نقاط الخبز في توفير السلع الأساسية التموينية مثل الزيت والسكر والمكرونة والأرز وغيرها من السلع التي يحتاجها المواطنين ويقبلون على شراءها سواء من خلال الحصة التموينية المقرر لكل فرد مقيدعلى البطاقة التموينية أو من خلال فارق نقاط الخبز وهي عبارة عن السلع التي يحصل عليها المواطنين نتيجة توفيرهم لحصتهم الشهرية من إستهلاك الخبز البلدي المدعم.

إلا أنه ولسوء حظ المصريين فقد أصدرت وزارة التموين منشوراً لجميع البقالين التموينين بضروة شراء الحصص التموينية من سكر وزيت ومكرونة وغيرها من السلع من الشركة القابضة للصناعات الغذائية وعدم التعامل مع القطاع الخاص لشراء هذه السلع.

وهذا أدي إلى حدوث مشاكل لدي المواطنين والبقالين التموينين والتي تتمثل في:-

1- عدم قدرة الشركة القابضة للصناعات الغذائية على توفير الحصص التموينية للبدالين التموينين مكتملة وهذا يؤدي إلى حدوث مشاكل مع المواطنين حيث أنهم يبغون شراء سلع معينة ولا يجدونها.

2- أن معظم هذه السلع تكون رديئة الجودة وأحياناً تكون صلاحياتها منتهية وخصوصاً في الأرز والمكرونة حيث يجد المواطن داخل الأكياس سوس.

3- أن قرار وزارة التموين هذا أدي إلى إقتصار السلع التي يحصل عليها المواطن على ما تفرضه الشركة القابضة للصناعات الغذائية وتصرفة للبدالين التموينين.

وفي النهاية يقول البدالين التموينين أن هذا يتنافي مع ما يصرح به وزير التموين الدكتور خالد حنفي دائماً حول منظومة الدعم والتي وفرت للمواطن الحرية في اختيار السلع التي يحتاجها فقط وأن ذلك في الواقع غير موجود مع الإلتزام بضرورة شراء السلع من الشركة القابضة للصناعات الغذائية وهي إحدي الشركات التابعة لوزارة التموين.