آخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 17 ديسمبر 2015 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 17 ديسمبر 2015 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم

تحديث الساعة الخامسة مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الخميس الموافق 17 ديسمبر لعام 2015 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ أهم وآخر أخبار مصر اليوم بتوقيع قرض بـ 1.5 مليار دولار مع البنك الأفريقي الدولي، افتتاح مصنع الفوسفات بمجمع شركة النصر للكيماويات الوسيطة .

طرح 12 ألف وحدة سكنية في 9 محافظات، تشكيل مجموعة عمل لحل أزمة تراكم القمامة، صرف المرحلة الثانية من تعويضات السيول بمحافظة البحيرة، انفجار عبوة ناسفة في منطقة المحطة بساحل العريش، خروج قطار مواد بترولية عن القضبان في محيط محطة السويس، تساقط الأمطار الغزيرة على محافظة الإسكندرية، استيراد 20 ألف مصل لمواجهة الجديري المائي.

إحباط تسلل 30 شخص إلى الأراضي الليبية بالسلوم، إجراء قرعة المرحلة الثانية من مشروع دار مصر يناير القادم، ارتفاع أسعار الدولار اليوم في مصر، ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا مصاحبا لتساقط الأمطار.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الخميس الموافق 17 ديسمبر 2015، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 17 ديسمبر 2015

توقيع قرض بـ 1.5 مليار دولار مع البنك الأفريقي الدولي

وقعت الحكومة المصرية اليوم اتفاقية مع البنك الأفريقي الدولي تتضمن الحصول على الدفعة الأولى من القرض الذي يبلغ قيمته واحد ونصف مليار دولارا، وذلك في حضور رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

افتتاح مصنع الفوسفات بمجمع شركة النصر للكيماويات الوسيطة

افتتح اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مصنع أحادي وثلاثي الفوسفات في مجمع شركة النصر للكيماويات الوسيطة بمحافظة الفيوم‎، وذلك في حضور وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي.

طرح 12 ألف وحدة سكنية في 9 محافظات

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي عن طرح تنفيذ اثني عشر ألف وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي خلال الفترة القادمة، وذلك على مستوى تسع محافظات.

تشكيل مجموعة عمل لحل أزمة تراكم القمامة

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قرارا يتضمن تشكيل مجموعة عمل تختص بحل الأزمة المتعلقة بتراكم القمامة، على أن تكون اللجنة تحت رئاسة وزير التخطيط.

صرف المرحلة الثانية من تعويضات السيول بمحافظة البحيرة

صرح وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بمحافظة البحيرة المهندس سمير الحلاج عن البدء في صرف المرحلة الثانية من التعويضات الخاصة بتساقط مياه الأمطار والسيول إلى المزارعين.

انفجار عبوة ناسفة في منطقة المحطة بساحل العريش

صرح أحد المصادر الأمنية في محافظة شمال سيناء عن انفجار عبوة ناسفة زرعت من قبل العناصر المنتمية إلى الجماعات الإرهابية في طريق إحدى المدرعات التابعة لقوات الشرطة في منطقة المحطة بساحل العريش، ولم يسفر الانفجار عن وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

خروج قطار مواد بترولية عن القضبان في محيط محطة السويس

صرح أحد المصادر التابعة لقوات الحماية المدنية عن خروج قطار بضائع محمل بالمواد البترولية عن قضبان السكة الحديد بالقرب من محطة السويس، كما دفعت قوات الحماية المدنية بسيارات الإطفاء؛ تحسبا لاشتعال المواد البترولية.

تساقط الأمطار الغزيرة على محافظة الإسكندرية

ارتفع منسوب المياه بطريق كورنيش الإسكندرية، كما توقفت الحركة المرورية بمنطقتي جليم واستانلي؛ وذلك بسبب تساقط الأمطار الغزيرة في الساعات الأولى من صباح اليوم على محافظة الإسكندرية.

استيراد 20 ألف مصل لمواجهة الجديري المائي

صرح رئيس الشركة المصرية للأمصال واللقاحات الدكتور نبيل الببلاوي عن استيراد عشرين ألف مصل؛ وذلك لمواجهة انتشار مرض الجديري المائي بين طلاب المدارس.

إحباط تسلل 30 شخص إلى الأراضي الليبية بالسلوم

صرح أحد المصادر الأمنية عن تمكن الأجهزة الأمنية من إحباط محاولة تسلل ثلاثين شخصا إلى الأراضي الليبية بطريقة غير شريعة عبر الحدود المصرية في السلوم.

إجراء قرعة المرحلة الثانية من مشروع دار مصر يناير القادم

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن إجراء القرعة الخاصة بالمرحلة الثانية من وحدات مشروع دار مصر للإسكان المتوسط خلال الأسبوع الأول من شهر يناير القادم.

ارتفاع أسعار الدولار اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي المتداولة بالسوق السوداء اليوم، حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 8.58 مقابل الجنيه المصري، كما يواصل الحفاظ على استقراره في البنوك المصرية، حيث بلغ متوسط سعر الشراء بالبنك المركزي: 7.8083، والبيع: 7.8301 مقابل الجنيه المصري.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل متوسط سعر كيلو الذهب المتداول اليوم في الأسواق المصرية 269848.26 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 269.85.

طقس اليوم مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا مصاحبا لتساقط الأمطار

يسود اليوم طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا مصاحبا لتساقط الأمطار الخفيفة على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد والغزيرة على السواحل الشمالية، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 17 درجة.