القضاء الإداري يصدر اليوم حكم سعيد لجميع موظفي الدولة
مجلس الدولة

أصدرت محكمة القضاء الإداري بالاسكندرية اليوم برئاسة المستشار حسنى السلاموني نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين محمد ياقوت واشرف شهاب ومحمد السقا وسكرتارية طارق عرفة، حكم سعيد لجميع موظفي الدولة حيث أكدت المحكمة أن من حق الموظفين أو العاملين المدنيين بالدولة الحصول على مقابل نقدي عن جميع رصيد أيام الأجازات الاعتيادية التي لم يحصل عليها أثناء فترة خدمته وحتى خروجه إلى المعاش حتى لو تجاوز هذا الرصيد 120 يوم.

وقضت محكمة القضاء الإداري بالاسكندرية في حكمها على أحقية 600 موظف في الحصول على هذا المقابل النقدي، حيث قام 600 موظف بمديريات الصحة والزراعة والتعليم وديوان عام محافظة الاسكندرية وغيرها من المصالح الحكومية برفع دعاوي قضائية ضد الحكومة مطالبين فيها الحصول على المقابل النقدي لرصيد إجازاتهم التي لم يحصلوا عليها طوال مدة خدمتهم وحتى المعاش ولم يحصلوا على مقابل مادي لها.

وأشارت المحكمة في حيثيات الحكم أنه الموظف أو العامل الحق في أن يحصل على مقابل نقدي لرصيد إجازاته طالما أنه لم يحصل على هذا الرصيد أثناء خدمته وكذلك لم يحصل على مقابل مالي عن هذه الإجازات وأنه لا مجال بالاعتداد بالكتاب الدوري رقم 9 لسنة 2006 والخاص بخصم 6 أيام من رصيد إجازات الموظف كل عام في حالة عدم حصوله على رصيد إجازاته.

وأكدت المحكمة على أن حصول الموظف أو العامل على مقابل نقدي لرصيد إجازاته هو حق أصيل للموظف الذي أستمر أداء عمله للصالح العام ولهذا وجب حماية حقوقه ورعايته.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. وبدل الرحات انا رفعت قضية على التموين ومش عارف انفذ وهم عملوا نقض ولغاية دلوقتى مش عارف اعمل اية الى يعرف من السادة المحامين نحب يتواصل معى 01228693684 وشكرا

  2. تعالوا تفوا علي قبري ليه سنتين كسبان وبامر قضائي قضية الثابة ولم يتم التنفيذ قرار المحكمه الادارية الي الان

  3. صدرت قرارات وقرارات
    ومين ينفذ
    للاسف التعنت هو اساس حل المشكلة عند هؤلاء
    يعقد الاجراءات اولا
    ثم يطلب تطبيق القانةن وهو ابعد عن التفكير السليم
    لانهم بالفعل مرضى نفسيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.