تحطم حافلة في الأرجنتين ومقتل ما يزيد على 40 من ضباط الشرطة

تحطم حافلة في الأرجنتين ومقتل ما يزيد على 40 من ضباط الشرطة

ذكر مسئولون فى الأرجنتين أن حافلة مليئة برجال الشرطة انحرفت عن جسر في شمال الأرجنتين صباح اليوم وسقطت 60 قدما في حفرة، وأن ثلاثة و أربعون من رجال الشرطة لقوا مصرعهم و أصيب ثمانية آخرون، و ذلك وفقا لجوان مانويل أورتوبيي، حاكم مقاطعة سالتا .

وكانت الحافلة في طريقها إلى “سان سلفادور دي خوخوي”، مدينة حوالي 175 كيلومترا من الحدود مع بوليفيا، تقل 51 ضابطا شرطة الحدود، و كانت تسير على طول الطريق 34، و هو طريق يفتقر إلى الصيانة في بعض الأقسام و الحفر العميق، خصوصا بالقرب من الجسر، في منطقة ريفية تسمى “بالبوا” .

و قال فرانسيسكو مارينارو رودو، وزير الدفاع المدني في المقاطعة في مقابلة مع “تودو نوتيسياس”، “قناة أخبار تلفزيونية”، أن هذا الرصيف القريب من الجسور يمكن أن تكون معرضة للتلف من الشاحنات الثقيلة.

و ذكر مسئولون محليون أن الحادث كان عرضياً على الأرجح, و قال السيد أورتوبيي لوسائل الإعلام المحلية أن المحققين قد قالوا أن أحد إطارات الأتوبيس انفجر على بعد متر قبل الجسر، تسبب فى فقد السيطرة من السائق .

وأظهرت الصور الإخبارية للمشهد أن الحافلة سقطت في الحفرة رأسا على عقب، و نفى السيد “أورتوبيي” أن الانفجار سببه غير معلوم،  و أن حالة الطريق قد تكون لا علاقة لها بالحادث لأنها في حالة جيدة.