أوباما : يجب التحرك السريع ضد “تنظيم الدولة الإسلامية “

أوباما : يجب التحرك السريع ضد “تنظيم الدولة الإسلامية “
U.S. President Barack Obama arrives to deliver a statement after attending a National Security Council meeting on the counter-Islamic State campaign at the Pentagon in Washington, December 14, 2015. REUTERS/Carlos Barria

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما الاثنين أنه يجب التقدم بسرعة ضد المسلحين فى “تنظيم الدولة الإسلامية”، داعيا حلفاء الولايات المتحدة لزيادة مساهمتها العسكرية في جهود التحالف لتدمير هذا التنظيم في العراق و سوريا، و قال أوباما في حديثة إلى الصحفيين في مقر وزارة الدفاع، أنه سيوفد وزير الدفاع “آش كارتر” إلى الشرق الأوسط للحصول على مساعدة عسكرية أكثر من الدول الحلفاء في مجال مكافحة التنظيم، وتابع أن “هذه المعركة صعبة، و أن التقدم يحتاج إلى سرعة .

و أوضح الرئيس الأمريكى قائمة الإنجازات التى قامت بها الولايات المتحدة و حلفائها ضد ” تنظيم الدولة الإسلامية” و أن التنظيم قد فقد مساحات كبيرة من الأراضي التي يسيطر عليها في العراق و سوريا، و يجري القضاء على القادة المستهدفين واحداً تلو الآخر، و قوات التحالف تستهدف أيضا الآبار والمصافي و شاحنات ناقلة للنفط تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية.

و أوباما رئيس ديمقراطى، قد تعرض لإنتقادات قوية من الجمهوريين لأنه لم يفعل ما يكفى لمواجهة ” تنظيم الدولة الإسلامية” وبخاصة منذ الهجمات التي وقعت 13 نوفمبر في باريس و أسفرت عن مقتل 130 شخصا، وقد سعى البيت الأبيض لمواجهة هؤلاء المنتقدين عن طريق إيضاح التقدم الذى أحرزته القوات الأمريكية منذ التقدم السريع “تنظيم الدولة الإسلامية” في العراق و سوريا منذ أكثر من عام .