بالصور تعرف على خدمة الكارت الذكي الجديدة بمترو الأنفاق بقيمة 10 جنيه
تذاكر-المترو

تحديث:

تداولات صفحات مواقع التواصل الاجتماعي صور الكارت الذكي لخدمات مترو الأنفاق الجديدة والذي يصلح استخدامه عن طريق الشحن بقيمة مادية من 10 جنيهات وحتى 100 جنية و صالح لمدة 5 سنوات، ويمكن لأكثر من شخص حمل نفس الكارت بدون مشاكل ويشحن في ثواني معدودة.

كارت المترو الذكي كارت المترو الذكيتحديث:

تصريحات المتحدث الرسمي باسم هيئة مترو الأنفاق عن مشروع الكروت الذكية الجديدة، حيث أكد أنها فكرة خالصة للدكتور سعد الجيوشي، وأشار لكيفية شحن رصيد للكروت والمعوقات التي واجهة المنظومة الجديدة وفوائدها للمواطنين، تحدث أيضا عن خطط التطوير لمترو الأنفاق خاصة ما يتعلق بتشغيل قطارات مكيفة جديدة لمترو الأنفاق.

دشنت اليوم هيئة مترو الأنفاق خدمة جديدة للمواطنين المستخدمين خدمات مترو الأنفاق في تنقلاتهم، حيث أتاحت خاصية جديدة وهي استخدام “الكارت الذكي”، بداية من اليوم الأحد الموافق 13 ديسمبر 2015، ويتم الحصول عليها من مكاتب الاشتراكات بالخطوط الثلاثة بمحطات المترو.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق أحمد عبد الهادي، أن وزارة النقل بقيادة وزيرها سعد الجيوشي، تهدف لتخفيف ورفع المعاناة عن جموع المصريين وتسهيل تنقلاتهم، وتوفير الوقت والمجهود المهدر أمام شبابيك بيع التذاكر للمترو.

استخدام خاصية الكارت الذكي بمترو الأنفاق

واستكمل موضحاً طبيعة خدمة الكارت الذكي الجديد، حيث قال أن الكارت الذكي يشحن بقيمة تبدأ من 10 جنيهات وحتى 100 جنيه على حسب استخدام المواطن، حيث سيقوم المواطن في البداية بشراء الكارت الذكي بقيمة 10 جنيهات فقط، وصالح للاستخدام لمدة 5 سنوات، يشحن خلالها على حسب رغبات المستخدم له أو حامله بالقيم المذكورة أعلاه .

وأضاف أن المترو تعاقد مع إحدى الشركات الفرنسية لتوفير 850 بوابة إلكترونية ستعمل بالخطين الأول والثاني تعمل بطريقة مغناطيسية لا تلامسية، وتخدم الراكب المستخدم للكارت الذكي أو راكب الراحلة الواحدة في خطة إحلال البوابات القديمة والمتهالكة بالمحطات.

يأتي ذلك في ضوء توجهات الحكومة بتحسين الخدمة المقدمة عبر خطوط مترو الأنفاق الثلاثة وتسهيل حركة المواطنين، خاصة في بعض المحطات التي تشهد حالة من الزحام الشديد وطول فترات الانتظار أمام شبابيك شراء التذاكر .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. لماذا لم يستخدم ابتكار المصري بوضع اعلان علي التذاكر للدعايه واستفادت منه الامارات عجبي ؟؟؟زكريا بكر علي ابراهيم 01224352204

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.