شاهد بالفيديو.. الأرصاد تكشف موعد انتهاء الطقس السيء وخريطة «الأمطار» على المحافظات خلال الأسبوع الجاري
الأرصاد الجوية

صرح رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور “أحمد عبد العال” خلال مداخلة هاتفية له عير قناة “الحياة”، بأن حالة عدم الاستقرار الجوي التي تعرضت لها البلاد منذ بداية الأسبوع الجاري سوف تستمر حتى الثلاثاء المقبل، بحيث تبلغ ذروتها الأحد و الإثنين على القاهرة، و تتساقط أمطار من خفيفة إلى متوسطة.

و تمتد حالة عدم الاستقرار الجوي لتصل إلى محافظات الوجه البحري و الصعيد، مشيراً إلى أن السواحل الشمالية و المحافظات الواقعة على الوجه البحري سشهد أمطاراً متوسطة، بينما القاهرة و الصعيد تكون الأمطار فيها من خفيفة إلى متوسطة في بعض الأحيان، و ذلك حتى يوم الثلاثاء.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة، فتبلغ العظمى على القاهرة من 18 إلى 19 درجة مئوية، بينما على محافظات الصعيد و الوجه البحري تتراوح درجات الحرارة العظمى من 20 إلى 21 درجة، و تصل الصغرى فيها إلى 10 درجات مئوية.

هذا و قد أشار “عبد العال” بأنه ابتداءاً من يوم الثلاثاء المقبل سيبدأ الطقس بالتحسن التدريجي، و ذلك حتى مساء الأربعاء، ثم تعاود درجات الحرارة بالانخفاض مساء الأربعاء و تتكاثر السحب المتوسطة و المنخفضة، و تزداد الفرصة لهطول الأمطار نهاية الأسبوع، مشيراً إلى أن سرعة الرياح تزيد من الإحساس بالبرودة، و ناشد المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة خاصة في الصباح الباكر و الساعات المتأخرة من الليل.

شاهد الفيديو:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.