آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 8 ديسمبر 2015 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 8 ديسمبر 2015 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم

تحديث الساعة الخامسة مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 8 ديسمبر لعام 2015 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ أهم وآخر أخبار مصر اليوم بتنفيذ المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق بـ5 مليار جنيه، افتتاح أولى مراحل مشروع الـ1.5 فدان شهر ديسمبر الجاري، استشهاد ضابط و3 جنود في تفجير مدرعة برفح.

توجه رئيس الجمهورية إلى اليونان اليوم، حضور وزير العدل منتدى استرداد الأموال المنهوبة بتونس، تخصيص 22 مليون جنيه لشراء السجاد للمساجد، استكمال محاكمة محمد مرسي وآخرين في قضية إهانة القضاء.

شراء 13 قطار مترو أنفاق بـ100 مليون يورو، انخفاض أسعار الدولار اليوم في مصر، انخفاض أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية مائل للبرودة ليلا على مختلف أنحاء البلاد.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الثلاثاء الموافق 8 ديسمبر 2015، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2015

تنفيذ المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق بـ5 مليار جنيه

صرح وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي عن تنفيذ التحالف المصري المكون من شركتي أوراسكوم والمقاولون العرب للمرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق بتكلفة تصل إلى خمسة مليارات جنيها.

افتتاح أولى مراحل مشروع الـ1.5 فدان شهر ديسمبر الجاري

صرح وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام مغازي عن افتتاح رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أولى مراحل تنفيذ مشروع استصلاح المليون ونصف فدان في الفرافرة خلال شهر ديسمبر الجاري.

استشهاد ضابط و3 جنود في تفجير مدرعة برفح

صرح أحد المصادر الأمنية في محافظة شمال سيناء عن استشهاد ضابط وثلاثة جنود في حادث انفجار عبوة ناسفة زرعت من قبل العناصر المنتمية إلى الجماعات الإرهابية في طريق المدرعة التي كان يستقلها الجنود برفح.

توجه رئيس الجمهورية إلى اليونان اليوم

توجه صباح اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إلى أثينا عاصمة اليونان في زيارة رسمية لمدة ثلاثة أيام، كما التقى أيضا بالرئيس اليوناني؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في مختلف المجالات بين البلدين.

حضور وزير العدل منتدى استرداد الأموال المنهوبة بتونس

توجه صباح اليوم وزير العدل المستشار أحمد الزند إلى تونس؛ وذلك للمشاركة في فاعليات المنتدى العربي الرابع الخاص باسترداد الأموال المنهوبة.

تخصيص 22 مليون جنيه لشراء السجاد للمساجد 

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة الأوقاف عن إصدار الوزارة قرارا يتضمن تخصيص اثنين وعشرين مليون جنيها؛ لشراء السجاد للمساجد من مصنع دمنهور التابع لهيئة الأوقاف.

استكمال محاكمة محمد مرسي وآخرين في قضية إهانة القضاء

تستأنف اليوم محكمة جنايات القاهرة جلسات محاكمة محمد مرسي و24 شخصا آخرين من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بإهانة القضاء، كما تنظر أيضا اليوم محكمة جنايات القاهرة في قضية عناصر تنظيم بيت المقدس.

شراء 13 قطار مترو أنفاق بـ100 مليون يورو

صرحت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر عن توقيع اتفاق مع البنك الأوروبي يتضمن شراء ثلاثة عشر قطار لمترو الأنفاق بإجمالي تكلفة مائة مليون يورو.

انخفاض أسعار الدولار اليوم في مصر

انخفاض أسعار الدولار الأمريكي المتداولة بالسوق السوداء اليوم، حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 8.55 مقابل الجنيه المصري، كما يواصل الحفاظ على استقراره في البنوك المصرية، حيث بلغ متوسط سعر الشراء بالبنك المركزي: 7.8069، والبيع: 7.8301 مقابل الجنيه المصري.

انخفاض أسعار الذهب اليوم في مصر

انخفاض أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل متوسط سعر كيلو الذهب المتداول اليوم في الأسواق المصرية 270146.72 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 270.15.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية مائل للبرودة ليلا على مختلف أنحاء البلاد

يسود اليوم طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد، مائل إلى البرودة ليلا على مختلف أنحاء البلاد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 21 درجة.