مارك زوكربيرغ مؤسس “فيس بوك” يتبرع هو وزجته بـ 99% من ثروته تعرف على أسباب ذلك.

مارك زوكربيرغ مؤسس “فيس بوك” يتبرع هو وزجته بـ 99% من ثروته تعرف على أسباب ذلك.
Facebook Inc. Chief Executive Mark Zuckerberg and his wife Priscilla are seen with their daughter named Max in this image released on December 1, 2015. Zuckerberg and his wife said they plan to give away 99 percent of their fortune in Facebook stock to a new charity the couple were creating, while announcing the birth of their first child on Tuesday. REUTERS/Courtesy of Mark Zuckerberg/Handout ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. NO RESALES. NO ARCHIVE. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS TPX IMAGES OF THE DAY

أعلن الرئيس التنفيذي للفيس بوك مارك زوكربيرغ، وزوجته بريسيلا أنهما تنازلا عن 99% من أسهم شركتهم للأعمال الخيرية كهدية في رسالة منهما إلى مولودتهما الأولي ” ماكس” عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك.

حيث نشر مارك على صفحته الرسمية رسالة موجه إلى ابنته الغالية وقرارة هو وزوجته، أنه يعتزم التبرع بنسبة 99% من أسهم الشركة والذي يقدر بنحو 45 مليار دولار لصالح مؤسسة خيرية.

وأضاف مارك أنه سيقوم بتأسيس منظمة خيرية تحت أسم” مبادرة تشان زوكلابيرغ” على ان يكون هو رئيسها و وزجته بريسيلا،  وستكون  المؤسسة مخصصة لعلاج الأمراض والتعليم والاتصال بالأنترنت وبناء مجتمع بعيد عن الفقر على حسب تعبيره.

وأشار زوكربيرغ من أن القيمة الافتراضية للمؤسسه ستصل إلى 3 مليار دولار مع حلول عام 2018  وأن هدفه الأول والأخير أن تكون كل ذلك محاوله منه لمساعدة المجتمع الذي يتمني أن يكون أفضل من الوقت الحاضر حتي تعيش ابنته في مجتمع أفضل من الذي يعيش هو فيه.

 

مارك1 مارك