قرار هام جديد للبنك المركزي المصري بخصوص سعر صرف الدولار
الدولار والعملات الأخري

بعد تولي طارق عامر رسمياً رئاسة البنك المركزي المصري أتخذ اليوم البنك المركزي المصري قرار هام بخصوص سعر صرف الدولار في البنوك كأول عطاء يقوم به البنك المركزي بعد تولي طارق عامر مسئولية إدارة البنك المركزي.

حيث قام البنك المركزي اليوم بتثبيت سعر صرف الجنيه اليوم أمام الدولار في البنوك ليستقر سعر صرف الدولار للبنوك عند 7.73 جنيه لتقوم البنوك بعد ذلك ببيع الدولار للجمهور 7.83 جنيه بفارق 10 قروش.

ويعتبر هذا القرار هو أول قرار رسمي يتخذه طارق عامر محافظ البنك المركزي الجديد بعد إقالة هشام رامز من منصب محافظ البنك المركزي نتيجة لتدهور سعر صرف الجنية أمام الدولار فى البنوك حيث تخطي سعر صرف الدولار في البنوك وقتها حاجز الثماني جنيهات.

ولقد بدأ محافظ البنك المركزي المصري مهام عمله اليوم حيث قام بعقد اجتماع مع قيادات ومسئولي البنك وشرح لهم التحديات التي تواجه الاقتصاد عموماً وسعر صرف الدولة في المرحلة الحالية وكيفية التعامل مع هذه التحديات.

وعن سعر صرف الدولار في السوق الموازية فقد ارتفع سعر صرف الدولار بالسوق السوداء ليصل إلى 8.60 جنيه وسط امتناع الكثير من حائزي الدولار بالتعامل في الدولار خوفاً من إرتفاع سعر الدولار أكثر من ذلك في السوق السوداء نتيحة زيادة الطلب وقلة المعروض منه.

أما سعر الدولار في البنوك وفقاً لأخر تقرير صادر عن البنك المركزي كما يلي:-

سعر الدولار فى البنوك

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.