الرئيس السيسي يوجه رسالة قوية جدا للمصريين والعالم من شرم الشيخ بالفيديو

الرئيس السيسي يوجه رسالة قوية جدا للمصريين والعالم من شرم الشيخ بالفيديو

بثت قناة النهار اليوم فيديو حصري لأولي لحظات زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمدينة شرم الشيخ، ووجه الرئيس السيسي رسائل للمصريين والعالم، عبر كلمات مختصرة وبالغة القوة ومليئة بعبارات التحدي والإصرار على تخطي محنة سقوط الطائرة الروسية.

وتحدث الرئيس السيسي ردا على سؤال مراسلة قناة النهار حينما وجهة لسيادته سؤال عن كيفية تدعيم السياحة ومواجهة الشائعات المغرضة التي تريد الدمار لمصر، حيث جاءت كلمات الرئيس السيسي بلهجة مليئة بالتحدي والقوة مستغربا حالة مراسلة قناة النهار وقال لها:

“انا مشع عوزكة تبقة قلينين كدة، أنا ببصلك بتفاؤل،حي كلمة واحدة بقولها سنين، هو غنتي فاكرة حد يقدر يغلب المصريين”.

وأكمل الرئيس السيس قائلا

“اوعوا تخافوا احنا مانكولش بس هنبني بلدنا”

ونشرت الصفحة الرسمية للرئيس السيسي البيان التالي:

الرئيس يزور مطار شرم الشيخ ويطمئن على سلامة الاجراءات الأمنية
وصل السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي عصر اليوم إلى مطار شرم الشيخ الدولي، قادماً من الرياض حيث شارك في القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية.
وصرح السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس اطلع من المسئولين في مطار شرم الشيخ على الاجراءات المُتبعة لتطبيق كافة المعايير الأمنية وفقاً لما هو معمول به دولياً، مؤكداً على قيام السلطات المصرية بالمتابعة الدورية والمستمرة للإجراءات التي يتم تطبيقها بما يضمن سلامة وأمن حركة السفر والمسافرين. وأكد السيد الرئيس أن مصر عازمة على تعزيز الإجراءات الأمنية من أجل توفير أقصى معايير الأمن والأمان للسائحين ولزوار مدينة شرم الشيخ.
وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس صرح لوسائل الإعلام أنه كان يأمل في عدم استباق نتائج التحقيقات الجارية للوقوف على أسباب سقوط الطائرة الروسية، منوهاً إلى مصداقية وشفافية تلك التحقيقات وترحيب مصر بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالدول ذات الصلة، واعتزامها إعلان نتائج التحقيقات عقب الانتهاء منها بكل شفافية ووضوح.
ونوّه السيد الرئيس إلى أن مصر ستظل قوية ما دام شعبها موحداً ومُصطفاً على قلب رجل واحد، مشيرا إلى أن إرادة المصريين لن تنكسر وإلى أن الاسرة المصرية تمثل أساس المجتمع وتساهم بفاعلية في مواصلة مسيرته التنموية على الرغم من محاولات قوى الشر لعرقلة تلك المسيرة. وأضاف السيد الرئيس أن أنوار مدينة شرم الشيخ لن تنطفئ، مؤكداً على أهمية ودور الحكومة وكافة فئات المجتمع المصري بالتعاون مع رجال الأعمال في دعم قطاع السياحة والعاملين به، ومواجهة الضغوط التي تتعرض لها مصر كلما أحرزت نجاحاً جديداً. كما صافح السيد الرئيس عدداً من المواطنين المصريين والسائحين الأجانب المتواجدين بمطار شرم الشيخ، مؤكداً أن مصر آمنة ومستقرة وستظل دائماً مُرحبة بزائريها.
ومن جهة أخرى، ذكر السفير علاء يوسف أن السيد الرئيس وجّه كلمة إلى رجال الأعمال المصريين أكد فيها أنه لا مساس بأعمال واستثمارات القطاع الخاص، وأن ما يُشاع من أقاويل تخالف ذلك إنما هو أمر عارٍ تماماً عن الصحة، وأكد السيد الرئيس أن القانون هو الإطار الحاكم والمُنظم للجميع وللعلاقة بين الدولة وبين رجال الأعمال، مشددا على عدم قبوله أية إساءة لأحد.

وللتعرف على المزيد من التصريحات تابعو الفيديو المرفق.