قفزة جديدة لأسعار الدولار بالسوق السوداء لترتفع 5 قروش دفعة واحدة في تعاملات اليوم!

قفزة جديدة لأسعار الدولار بالسوق السوداء لترتفع 5 قروش دفعة واحدة في تعاملات اليوم!

عادت أسعار الدولار لتحلق في سماء السوق السوداء مجدداً محققة أسعاراً خيالية في تعاملات اليوم، بحيث ارتفعت أسعار الدولار بالسوق السوداء لتقفز 5 قروش دفعة واحدة، و تراوحت الأسعار في محلات و شركات الصرافة اليوم من 8.58 إلى 8.60 جنيهاً، متجازوة جميع التوقعات.

هذا و صرح مسئولون في البنوك المصرية بأن بنكي الأهلي و مصر عملا على طرح شهادات استثمار بعائد 12.5% في محاولة من المسئولين لحل أزمة ارتفاع الورقة الخضراء بالسوق الموازية، معتقدين بأن ذلك سيجذب مدخري الدولار للبيع و تحويلها للجنيه المصري للاستفادة من الفائدة، مؤكدين بأن كان لعامل ضرب السياحة المصرية في شرم الشيخ تأثيراً أقوى.

و صرح بعض المتعاملون في السوق بأن أحد أهم الأسباب المؤثرة على تفاقم أزمة العملة الصعبة بالسوق السوداء، شح الدولار و ارتباك السوق، و عدم قدرة المصرفيون على تحديد ما سيؤول إلى الوضع في السوق بعد الأزمات المتلاحقة التي يعاني منها الاقتصاد المصري.

و جدير بالذكر أن سعر الدولار في البنوك ثبت لمدة شهر محققاً 8,03 جنيهاً للبيع، و مازالت الطفرة تزيد في الفارق بين أسعار الدولار في السوق الموازية و أسعاره بالسوق الرسمية، مع العلم أن التعاملات بالسوقين شبه متوقفة نظراً لقيام حائزي العملات بالصرف في السوق السوداء.