الأرصاد تحذر: إعصار شديد يضرب إحدى الدول العربية قريباً.. وأمطار غزيرة جداً في انتظار الخليج

الأرصاد تحذر: إعصار شديد يضرب إحدى الدول العربية قريباً.. وأمطار غزيرة جداً في انتظار الخليج
 أعلنت المنظمة العالمية لهيئة الأرصاد الجوية في تقرير لها بأن المنطقة العربية ستتأثر بالتغيرات المناخية بشكل كبير، و كان إعصار “تشابالا” الذي ضرب اليمن و بعض المناطق العمانية بمثابة إنذاراً غير مبشراً للدول العربية بشكل عام و لدول الخليج العربي خاصة.

و في هذا السياق صرحت منظمة “جنيف” للأرصاد الجوية بوجود إعصار شديد من المتوقع وصوله خلال أيام معدودة جداً، و أضافت بأن هذا مصدر الإعصار من بحر العرب و يتجه إلى اليمن و يسمى إعصار “ميج”، و قد حذرت الهيئة من خطورة هذا الإعصار، مؤكدة بأنه لن يقل شدة و خطورة عن إعصار “تشابالا” الذي ضرب اليمن الأسبوع الماضي.

و أضافت الهيئة بأن تأثير الإعصار سيكون أكثر شدة عند جزيرة “سقري” بينما تقل شدته عند وصوله إلى سواحل اليمن الجنوبية، و قد حذرت الهيئة من الدمار الذي سيحدثه ذلك الإعصار و ما قد يسببه من تكون سيول نتيجة لسقوط الأمطار الغزيرة.

هذا و في سياق آخر، أكدت الدراسات بأن منطقة الخليج العربي ستتعرض لأمطار غزيرة جداً خلال الفترة المقبلة، نظراً لتأثر منطقة الخليج العربي بالتغيرات المناخية، و أضاف المتحدث الرسمي باسم مركز التغير المناخي بأت منطقة الخليج العربي شهدت أمطاراً غزيرة غير مسبوقة في كمياتها و مدة سقوطها، مشيرة إلى أن خبراء الأرصاد يتوقعون استمرار التقلبات الجوية التي يصاحبها سقوط غزير للأمطار خلال الشهرين المقبلين.