الأرصاد: مزيد من الطقس السيئ في الطريق والشتاء سيشهد أعنف موجه مطر
تغيرات مناخية حادة

تشهد كافة المحافظات حالة من الطقس السيئ المستمرة منذ الأربعاء الماضى، حيث تتواصل هطول الأمطار الغزيرة بعدد من المحافظات، وقد أمدت الأرصاد الجوية الحكومة بتقرير مفصل عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، فى الوقت الذى أعلن الخبراء أن الشتاء الحالى ستشهده مصر بموجه من الطقس الحاد التى لم تشهدها من قبل، وقد أكد ذات التصريح رئيس هيئة الأرصاد السابق “الدكتور محمد عيسى”، الذى أكد أن السبب فى ذلك راجع إلى تغير ميل محور الأرض فى خط دورانها حول الشمس بشكل وضع مصر فى مصاف الدول التى تتعرض لتقلبات الطقس الحادة.

وفى إجتماع بمجلس الوزراء شهده المهندس “شريف إسماعيل” رئيس المجلس، ورئيس هيئة الأرصاد الجوية “أحمد عبد العال”، الذى أكد فيه أن حالة الطقس السيئة التى تمر بها البلاد حالياً ستستمر حتى بداية الأسبوع المقبل.
وتابع رئيس هيئة الأرصاد، أنه بعد انتهاء الموجه الحالية ستبدأ  موجه جديدة من عدم الاستقرار خاصة فى المناطق الشمالية الشرقية من البلاد كشمال سيناء ومحافظات القناة، مع استمرار تواجد السحب المهيأة لسقوط الأمطار الغزيرة على المناطق الشمالية والسواحل والدلتا وحتى القاهرة، ووفقاً لتقرير الأرصاد فإنه من المتوقع أن تقل حدة الموجه الباردة تدريجياً ابتداءاً من الأربعاء القادم.

وفى سياق متصل قال خبراء الأرصاد الجوية، أن الشتاء الحالى ستشهده مصر بظواهر طبيعية حادة لم تعهدها من قبل وفى أماكن لم تشهد مثل هذه التقلبات الحادة من قبل، وتتمثل هذه الظواهر الحادة فى موجه عنيف من المطر بالإضافة لتساقط ثلوج، إلى جانب اللسيول الصحراوية العنيفة التى لم تحدث فى مصر من قبل.

وأرجع الرئيس السابق لهيئة الأرصاد الجوية “محمود عيسى” ما يحدث فى مصر من ظواهر طبيعية حادة لميل محور الأرض أثناء الدوران حول الشمس دون أن يكون لظاهرة الأحتباس الحرارى علاقة بحالة الطقس الحادة، مضيفاً أن الطقس سيزداد حدة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف عيسى، أن ما تشهده مصر حالياً طبيعى فى حالة تغير المناخ الذى تشهده البلاد حالياً متابعاً أن ميل محور الأرض الذى وصل إلى القيمة القصوى له سيستمر لمدة أعوام كثيرة متتالية وبشكل أكثر حدة، إلا أنه لا يجب اليأس من رحمه الله القادر على خلق قوى متعادلة مع هذه التأثيرات الحادة.
فيما أكد الخبراء أن مصر بالإضافة لخمس دول أخرى ستشهد أعنف تغيرات مناخيرة خلال فصل الشتاء الحالى، خاصة أن مستوى الأرض فى مصر منخفض عن البلدان التى حولها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.