بيان الداخلية الكويتية عن دهس المصري “الوافدين بدأوا بضرب الكويتيين”

بيان الداخلية الكويتية عن دهس المصري “الوافدين بدأوا بضرب الكويتيين”

أصدرت وزارة الداخلية الكويتية بياناً تفصيلياً عن حادث دهس المصري، الذى شهدته دولة الكويت مساء السبت 31 أكتوبر، وانتهى بمصرع المواطن المصري على الفور وإصابة أثنين أخرين.

ووفقاً للبيان الذى نشرته الإدارة العامة للعلاقات والإعلام المرئي بوزارة الداخلية الكويتية، فإن الحادث قد بدأ على صورة مشاجرة جماعية فى إحدى التجمعات التجارية بين مجموعة من الوافدين المصريين ومواطنون كويتيين، بسبب خلاف دار بينهم “ولم يفصح البيان عن طبيعة الخلاف أو المخطأ فيه”.

وتابع البيان، أن الواقعة كانت مجرد مشاجرة عادية داخل المجمع التجارى ثم تطورت لتشابك بالأيدى، وبعدها تعدى الوافدين على الكويتيين وأصطحبوهم خارج المجمع وتعدوا عليهم بالضرب، وكرد فعل من الكويتيين قام أحدهم بدهس أثنين من الوافدين بالسيارة، مما أدى لوفاة أحدهم وإصابة الآخر بكسور فى الحوض اُحيل على أثرها للمستشفى، “بحسب ما ذكرته الصحف الكويتية”.

وأضاف البيان، أن رجال الأمن قد لحقوا بالمتشاجرين الذين بلغ عددهم 14 شخص كما تم ضبط سائق السيارة التى دهست الوافدين، وتم تشكيل لجنة لتقصى حقائق الواقعة، وتستمر التحريات المتعلقة بالقضية لإتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية ضد المشاركين فى الحادث، وقد تم تسجيل القضية برقم 167 لسنة 2015 وقيدها بصفة جناية قتل عمد ضد الجانى، وإحالة جميع المتهمين للجهة المختصة.

مواضيع متعلقة

الخارجية: لن نترك حق المواطن المصري المدهوس في الكويت وهذا ما ننوي فعله