أكثر من 40 صورة تلخص مأساة الإسكندرية مع الأمطار
لحظة حدوث ماس كهرباء بسبب الامطار بترام الاسكندرية

في الساعات الأولي من فجر اليوم غرقت الإسكندرية بأكملها من شوارع وميادين وأنفاق ومنازل ومحلات تجارية، وصل الأمر إلى غرق المجمع النظري وغرق المدرجات وطلاب الجامعة وقسم شرطة باب شرقي.

فنجد الشوارع الرئيسية كشارع أبوقير والكورنيش الشريان الرئيسي للإسكندرية شل حركة المرور به حتى الساعات القليلة الماضية، وغرقت الأنفاق كنفق المندرة ونفق سيدي بشر، ودخلت المياه إلى مدرجات جامعة الإسكندرية والمجمع النظري فنجد الطلاب يزيحون المياه حتى يتمكنوا من المرور داخل المدرج والبعض الأخر قام باتخاذ صور للمنظر نادر الحدوث.

وفي سياق متصل غرق قسم باب شرقي الأمر الذي أدي إلى أن خلع بعض أمناء الشرطة بالقسم ملابسهم  لإزاحة المياه خارج القسم وليتمكنوا من المرور، ونجد ساكني الدور الأرضي ببعض المنازل أغرفت المياه بيوتهم ومقتنياتهم ونجدهم يستغيثوا من المطر والشتاء.

وفي نفس السياق لم يتمكن كثير من الطلاب من الرجوع إلي منازلهم أو وصول أولياء الأمور ليأخذوهم الأمر الذي أدي إلى حرق قلوب الكثيرون من الآباء والأمهات على أبناؤهم بسبب التأخير.

وكانت الكارثة الأكبر هي وفاة خمس أشخاص بسبب الأمطار منهم طفلين أشقاء ماتوا بسبب خروج كابل الكهرباء من الترام بمنطقه محرم بك أودي بحياتهم في الحال وشاب أخر يبلغ من العمر 29 عام، وقد غرق مستشار داخل سيارته في منطقه المندرة بسبب الأمطار التي ابتلعت سيارته، وتوفي شاب آخر بمنطقه النزهة اثر وقوعه في حفرة وصعقته الكهرباء.

الاسكندريه2 الاسكندريه4 الاسكندريه5 الترام الاصفر الترام يحتراق داخل الحرم الجامعي داخل الحرم الجامعي1 داخل الحرم الجامعي2 داخل الحرم الجامعي3 شقق الدور الارضي شقق الدور الارضي1 شوارع الاسكندرية ضحايا الشتاء ضحايا الشتاء1 غرق الاسكندرية.6 غرق الاسكندرية.7 غرق الاسكندرية غرق الاسكندرية1 غرق الاسكندرية2 غرق الاسكندرية3 غرق الاسكندرية4 غرق الاسكندرية5 غرق الاسكندرية6 محافظة الاسكندرية.8 محافظة الاسكندرية.10 محافظة الاسكندرية.11 محافظة الاسكندرية.12 محافظة الاسكندرية.13 محافظة الاسكندرية.14 محافظة الاسكندرية.15 محافظة الاسكندرية.16 محافظة الاسكندرية.89 محافظة الاسكندرية محافظة الاسكندرية1 محافظة الاسكندرية2 محافظة الاسكندرية3 محافظة الاسكندرية4 محافظة الاسكندرية5 محافظة الاسكندرية6 محافظة الاسكندرية7 نفق الجامعة الاسكندريه الاسكندريه1

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.