6 أطعمة تضمن لك تخسيس الوزن
6 أطعمة تضمن لك تخسيس الوزن

نقدم لك من خلال هذا الموضوع مجموعة من الأغذية المتنوعة التي تتميز بقيمتها الغذائية المهمة ودورها الفعال في تخسيس الوزن والشعور بالشبع، وجاء هذا الموضوع نظرا لأهميته بالنسبة لأغلب النساء اللواتي يجربن الكثير من الأنظمة الغذائية دون الحصول على نتائج مرضية. ومن بين هذه الأطعمة صنف لنا الدكتور محمد رضوان 6 تعتبر الأكثر فعالية في تخسيس الوزن نذكرها بالتفصيل :

البروكلي

للبروكلي قدرة هائلة في تخسيس الوزن لما يحتوي عليه من الألياف التي تشعرك بالشبع، فهو يخفض السعرات الحرارية ويمكنك تناول كميات كبيرة منه دون الخوف من زيادة الوزن، كما يقي من السرطان لإحتوائه على مضادات الأكسدة.

الشوفان

تناول نصف كأس من الشوفان يسد الشهية ويشعرك بالشبع مما يزيد من فرص تخسيس الوزن بسرعة وحرق الدهون، وهو من النشويات الصحية وينصح خبراء التغذية بتناوله بانتظام.

الجريب فروت

يعمل الجريت فروت على خفض معل الأنسولين كما أنه غني بالبروتين والسوائل التي تسد الشهية، ولتخفض وزن جسمك ب 450 غرام يكفي أن تتناول ثمرة من الجريت فروت قبل كل وجبة.

الأرز اللبني

يساعد الأرز اللبني في حرق الدهون وتخسيس البطن لأن نصف كوب منه يحتوي على 2 جرامات من النشا، وتناوله في الوجبات الخفيفة يساعد على عدم الشعور بالجوع.

الكمثرى

يتميز بانخفاض سعراتها الحرارية وإحتواؤها على ألياف تساعد على الشعور بالشبع وتخسيس الوزن.

الفاصوليا الحمراء

غنية بالبروتين والألياف اللازمة للجسم كما تحتوي على الكربوهيدرات الصحية، فتناول نصف كوب من الفاصوليا، يوميا يساعد على إنقاص جرامين من الوزن.

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.