مفاجأة.. الجزيرة الإنجليزية تعتذر لإسرائيل بسبب خبر و BBC ترفض الإعتذار عن نفس الخبر
مفاجأة.. الجزيرة الإنجليزية تعتذر لإسرائيل بسبب خبر و BBC ترفض الإعتذار عن نفس الخبر

قامت قناة الجزيرة الإنجليزية القطرية بتقديم إعتذار رسمي بسبب خبر تمت صياغته حول قتل مستوطنون إسرائيليون لشاب فلسطيني، بينما رفضت قناة بي بي سي البريطانية الإعتذار عن نفس الخبر الذي أذاعته بشأن قتل مستوطنون لمواطن فلسطيني.

العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية تناولت إعتذار قناة الجزيرة الإنجليزية بسبب الصيغة التي وضعت بها خبر مقتل شاب فلسطيني رميا بالرصاص على يد مستوطنون بعد أن قام بعمل هجوم ضدهم، وقد غعتذرت الجزيرة عن الصيغة بعد موجة غضب شارك فيها آلاف الإسرائيليين.

موقع القناة السابعة الإسرائيلية الذي يعد النافذة الإعلامية للمستوطنين الإسرائيليين  عبر عن سعادته بإعتذار قناة الجزيرة وكتب عبر صفحاته “قناة الجزيرة عملت علىإرضائنا بعد موجة الغضب التي شارك بها آلاف اليهود والإسرائيليون، يجب أن نواصل الضغط على قناة بي بي سي حتى تقوم هي الأخرى بالإعتذار عن نفس الخطأ الذي إرتكبته الجزيرة”.

قناة الجزيرة الإنجليزية قد نشرت خبر عبر حسابها الرسمي في موقع تويتر الشهير قالت فيه “مقتل فلسطيني رمياً بالرصاص بعد طعنات قاتله في القدس ومقتل ضحيتين إسرائيليتين”، ثم عاودت القناة الإعتذار عن الخبر عبر موقعها الإلكتروني مؤكدةً أنه قد كتب وسط ضغط وإزدحام من الأخبار بعد عاصفة إنتقادات إسرائيلية لها وصفتها بالمقللة من أهمية الضحايا الإسرائيليين.

الجدير بالذكر أن قناة BBC البريطانية قد قامت بعرض الخبر بنفس صيغة قناة الجزيرة ولكنها ترفض الإعتذار حتى الآن، الامر الذي جعل مدير المكتب الإعلامي الإسرائيلي يستدعي مندوب بي بي سي في إسرائيل ويوجه له توبيخاً قاسياً بحسب ما ذكرته القناة العاشرة الإسرائيلية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.