نظام نور للإدارة التربوية خطوات التسجيل : نتائج طلاب نظام نور بالسجل المدني ورقم الهوية

نظام نور للإدارة التربوية خطوات التسجيل : نتائج طلاب نظام نور بالسجل المدني ورقم الهوية

يقدم نظام نور للتسجيل الإلكتروني ألية جديدة لأولياء الأمور بالمملكة العربية السعودية، لتسجيل أبناءهم بالصف الأول الابتدائي، بطريقة إلكترونية تضفي المزيد من الراحة والاستقرار، وهو نظام استحدثته وزارة التربية والتعليم السعودية، بخلاف إتاحته خدمة التعرف على نتائج الطلاب وتقييمهم بالمراحل التعليمية بدون عناء.

تسجيل دخول نظام نور الجديد

وأشار الدليل الإرشادي الذي نشرته وزارة التربية والتعليم السعودية، للخطوات الخاصة بألية التسجيل للأطفال بالمرحل الابتدائية بالتحديد السنة الأولي، حيث لبد من قيام ولي الأمر بتدوين بياناته الشخصية ورقم جواله أو هاتفه الخلوي، الخطوات كالتالي:

الخطوة الأولي

تسجيل ولي الأمر نفسه على الموقع  كمستخدم جديد وستصله رسالة على هاتفه الشخصي لتفعيل حسابه كي يتمكن من الدخول للموقع وتسجيل أبناء ومتابعة بياناتهم وتعديلها، والاستفادة من الخدمات التي يقدمها موقع نور للطلاب وأولياء الأمور من متابعة مستمرة، وإرشادات.

للدخول لموقع نور

الخطوة الثانية

يقوم ولي الأمر بالضغط على صفحة “تسجيل ولي أمر جديد” ويدخل بياناته ومنها رقم السجل المدني وتحديد اسم المستخدم المقترح.

الخطوة الثالثة

مليء خانات البيانات المطلوبة  والموافقة على شروط الاستخدام ومتابعة الخطوات حتى إتمام عملية التسجيل، ومنها إدخال رقم الهاتف والبريدي الإلكتروني كي يتم التفعيل من خلالهما.

الخطوة الثالثة

تسجيل الحساب كولي أمر، المزيد من التفاصيل لطريقة التسجيل عبر الموقع الخاص نظام للإدارة التربوية التابع لوزارة التربية والتعليم السعودية، ويمكنكم التعرف على الخطوات بالكامل مدعومة بالصور من خلال الموقع الرسمي أتاح نظام نور رابط تسجيل طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي للطلاب السعودين وغير السعودين من الوافدين للمملكة، حيث يتم الدخول لموقع نظام نور ، واتباع التعليمات لتسجيل ولي أمر طالب جديد.

للتعرف على الخطوات الصحيحة لتسجيل ولي أمر جديد بنظام نور، أوردناها لكم بعالية، بخلاف الإرشادات المتوفرة على موقع وزارة التعليم موقع نظام نور لأولياء الأمور للتعرف على طريقة تسجيل أبنائهم بالصف الأول الابتدائي.

نتائج الطلاب نظام نور بالسجل المدني 1441 ورقم الهوية

تعلن خلال الأيام القادمة نتائج الطلاب على نظام نور للمرحلة الابتدائية والثانوية والمتوسطة، سيتم الاستعلام عنه للفصل الدراسي لأول برقم الهوية أو السجل المدني، حيث  نترقب فتح الاستعلام نتائج الفصل الدراسي الأول على موقع نور المركزي، والاستعلام برقم الهوية أو السجل المركزي عن نتائج الطلاب عبر رابط موقع نظام نور المبين بعالية، وتوالي نتائج المرحلة المتوسطة لجميع المدارس الظهور، وفي وقت لاحق ستعلن نتائج الثانوية العامة.