وزارة التموين تعلن أخبار سعيدة وغير متوقعة للمواطنين المصريين

وزارة التموين تعلن أخبار سعيدة وغير متوقعة للمواطنين المصريين

فى ظل سياسة الحكومة الحالية برئاسة المهندس شريف إسماعيل على توفير جميع السلع والخدمات في الأسواق للمواطنين المصريين وخاصة من فئة محدودي الدخل ولمواجهة غلاء الأسعار حالياً، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية محمود دياب أن الوزارة في إطار اهتمامها بتوفير كافة أنواع السلع للمواطنين وخصوصاً اللحوم فإن وزارة التموين تتعاقد حالياً على استيراد لحوم سودانية .

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين على أن وزارة التموين ستقوم بإستيراد المواشي من السودان ثم ذبحها في المجازر المصرية ، وبيعها في الأسواق التابعة لوزارة التموين بسعر 40 جنيه للكيلو.

وأكد دياب على أنه سوف يتم توفير اللحوم السودانية طوال العام بسعر 40 جنيه للكيلو واللحوم الاسترالية بسعر 57 جنيه للكيلو وعدم اقتصارها على الأعياد والمواسم فقط.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التموين على أن اللحوم السودانية والاسترالية ستفوم وزارة التموين بطرحها بكثافة في الأسواق وبجودة عالية وبالأسعار التي تم الإعلان عنها لكي يستفيد منها المواطن المصري وتسهم في إيجاد بدائل بجودة عاليه له لتكون بديلاً عن اللحوم البلدية التي ارتفع سعرها في الأوانة الأخيرة بشكل مغالي فيه.

من ناحية أخرى فقد أعلن طارق طنطاوي رئيس مجلس إدارة شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية أنه تم اليوم ضخ كميات كبيرة من جميع اللحوم والدواجن والخضروات والفواكه بجميع أنواع فروع الشركة بأسعار تقل عن مثيلاتها في السوق بنسبة 25% .

أما بالنسبة للطماطم فإنه سيتم طرح كميات كبيرة من الطماطم في جميع فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة بسعر 5.5 جنيه للكيلو.