تدافع منى : كشف حقيقة تدافع الحجاج في حادثة منى “محدث”
صور حادث منى

تدافع منى – أكدت مختلف التقارير حول حادث تدافع الحجاج في منى يوم أمس الخميس، وفقا لتأكيدات شهود عيان من موقع حادث تدافع مشعر “منى” والذى أسفر عن وفاة مئات الحجاج من مختلف الجنسيات وإصابة أكثر من 800 حاجا، أن اندفاع حملات حجاج إيرانيين عبر طريق سوق العرب، هي السبب الرئيسي في حادثة التدافع وتصادم الحجاج في تقاطع الشارعين 204 و 223 .

تزاحم منى

وقال شهود عيان إن الحجاج الإيرانيين لم يحترموا التوجيهات ونظام السير الذي حددته السلطات السعودية لتنظيم سير الحجاج باتجاه “مشعر منى” لرمي جمرة العقبة الكبرى، مؤكدين إن “الحجاج الإيرانين” كانوا يرددون شعارات قبل حادثة التدافع .
وجاء في تصريح صحفي لمسؤول بعثة الحج الإيرانية إن فرق الانقاذ السعودية لم تتمكن بعد من إخراج جثث جميع الحجاج المتوفين في حادث تزاحم الحجاج الذي وقع بمشعر منى، متهما السلطات السعودية بمنع الايرانيين من الاقتراب الى مكان الحادث .

ايران

جدير بالذكر أن إيران كانت قد اتهمت يوم أمس الخميس السعودية بعدم الكفاءة في إدارة مراسم الحج والتقصير في اجراءات السلامة، وأن الحكومة السعودية تتحمل مسؤولية حادث التدافع .
تحديث الأربعاء 30 سبتمبر 16:26

نفت وزارة الصحة السعودية ما تردد من أنباء بشأن تقارير نشرتها وسائل إعلام إيرانية، حول ارتفاع وفيات حادث تدافع مشعر منى إلى أكثر من 4000 حاج إيراني، وفقا لتصريح منسوب لمعالي نائب وزير الصحة السعودي، حمد بن محمد الضويلع .

تحديث الجمعة 2 أكتوبر 12:26

نفت وزارة الصحة السعودية ما تردد أنباء تم تداولها عبر ومواقع التواصل الاجتماعي، بشأن انبعاث غاز سام في حادث تدافع مشعر منى، وفقا لتصريحات أحد الأطباء المقيمين .

تحديث الجمعة 9 أكتوبر 22:06

كشفت وكالة “أسيوشيتيد بريس” في تقرير لها حول حادثة تدافع الحجاج بمشعر منى أن عدد ضحايا الحادث بلغ 1254 شخصا، مشيرة إلى أن الضحايا ينتمون إلى 180 بلدا بينهم 465 إيرانيا و148 مصريا و89 باكستانيا إضافة إلى 81 هنديا، و 21 جزائريا ، 14 مغربيا .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. تريدون فقط احداث الفتن بين المسلمين . اتق الله يا كاتب المقال يوم لا تنفعك لا جريدك ولا من دفعك لكتابة هذا المقال المفخخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.