آخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 19 سبتمبر 2015 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 19 سبتمبر 2015 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

تحديث الساعة الثامنة والنصف مساءا لأهم وآخر أخبار مصر اليوم السبت الموافق 19 سبتمبر لعام 2015 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ أهم وآخر أخبار مصر اليوم بلقاء رئيس الجمهورية بوفد من الكونجرس الأمريكي، تعيين المستشار نبيل صادق في منصب النائب العام، تعيين المهندس إبراهيم محلب مساعد لرئيس الجمهورية.

لقاء رئيس الجمهورية برئيس المجلس الأوروبي، أداء أعضاء الحكومة المصرية الجديدة اليمين الدستورية، انفجار عبوة ناسفة في محيط كوبري الزراعة بمدينة الزقازيق، إنشاء متحف للآثار الغارقة تحت الماء بتكلفة 150 مليون دولار، طرح 95 طن من السلع الغذائية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

صرف الحصص التموينية لشهر سبتمبر الجاري بنسبة 75%، بدء تشغيل أول قطار سكة حديد خدمة فاخرة اليوم، استقرار أسعار الدولار اليوم في مصر، ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم حار على القاهرة والوجه البحري مائل للحرارة على السواحل الشمالية.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم السبت الموافق 19 سبتمبر 2015، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم السبت 19 سبتمبر 2015

لقاء رئيس الجمهورية بوفد من الكونجرس الأمريكي

التقى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي اليوم بوفد من الكونجرس الأمريكي؛ وذلك في حضور كل من السفير الأمريكي ووزير الخارجية سامح شكري.

تعيين المستشار نبيل صادق في منصب النائب العام

أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قرارا يتضمن تعيين المستشار نبيل صادق في منصب النائب العام، على أن يتولى ذلك المنصب لمدة أربع سنوات.

تعيين المهندس إبراهيم محلب مساعد لرئيس الجمهورية

أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قرارا يتضمن تعيين رئيس مجلس الوزراء السابق المهندس إبراهيم محلب في منصب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية.

لقاء رئيس الجمهورية برئيس المجلس الأوروبي

التقى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي اليوم برئيس المجلس الأوروبي؛ وذلك لبحث العديد من الملفات والقضايا وعلى رأسها أزمة اللاجئين السوريين.

أداء أعضاء الحكومة المصرية الجديدة اليمين الدستورية

أدى صباح اليوم أعضاء الحكومة المصرية الجديدة المشكلة من قبل رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

انفجار عبوة ناسفة في محيط كوبري الزراعة بمدينة الزقازيق

صرح أحد المصادر الأمنية عن انفجار عبوة ناسفة زرعت من قبل العناصر المنتمية إلى الجماعات الإرهابية في محيط كوبري الزراعة بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية، كما انفجرت عبوة أخرى في محيط المدينة الصناعية.

إنشاء متحف للآثار الغارقة تحت الماء بتكلفة 150 مليون دولار

صرح وزير الآثار ممدوح الدماطي عن دراسة الوزارة سبل إنشاء متحف للآثار الغارقة تحت الماء، وذلك بإجمالي تكلفة تصل إلى مائة وخمسين مليون دولارا.

طرح 95 طن من السلع الغذائية بمناسبة عيد الأضحى المبارك

صرح رئيس قطاع الإنتاج التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن طرح خمسة وتسعين طنا من السلع الغذائية واللحوم بعدد مائة وأربعة عشر منفذا، ويأتي هذا في إطار سعي وزارة الزراعة في توفير السلع للمواطنين خلال عيد الأضحى المبارك.

صرف الحصص التموينية لشهر سبتمبر الجاري بنسبة 75%

صرح رئيس قطاع الرقابة والتوزيع التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية المهندس محمود عبد العزيز عن الانتهاء من صرف الحصص التموينية للمواطنين عن شهر سبتمبر الجاري بنسبة 75%.

بدء تشغيل أول قطار سكة حديد خدمة فاخرة اليوم

صرح أحد المصادر المسئولة بالهيئة القومية للسكة الحديد عن البدء في تشغيل أول قطار سكة حديد خدمة فاخرة بشكل تجريبي اليوم، وذلك بخط القاهرة – محافظة أسوان.

استقرار أسعار الدولار اليوم في مصر

استقرار أسعار الدولار المتداول اليوم في البنوك المصرية، فقد وصل سعر شراء الدولار الأمريكي اليوم إلى 7.78 مقابل الجنيه المصري، كما سجل سعر بيع الدولار 7.83 مقابل الجنيه المصري.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم في الأسواق المصرية 286499.33 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 286.51.

طقس اليوم حار على القاهرة والوجه البحري مائل للحرارة على السواحل الشمالية

يسود اليوم طقس حار على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى37 درجة.