رئيس مجلس الوزراء الجديد شريف إسماعيل يستبعد13 وزيراً من حكومة إبراهيم محلب

رئيس مجلس الوزراء الجديد شريف إسماعيل يستبعد13 وزيراً من حكومة إبراهيم محلب

أعلنت عدد من المصادر الحكومة أن رئيس الوزراء الجديد المهندس شريف إسماعيل والمكلف بتشكيل الحكومة الجديدة بعد استقالة حكومة المهندس إبراهيم محلب قد قارب من عملية اختيار الوزراء الجدد المرشحين لتولي الحقائب الوزارية وذلك بمساعدة الأجهزة الرقابية التي قامت بترشيح 3 اسماء لكل وزارة يختار منها رئيس الوزراء.

ونوهت تلك المصادر إلى أن هناك 13 وزيراً من حكومة المهندس إبراهيم محلب المستقيلة خارج التشكيل الوزاري الجديد وهؤلاء الوزراء هم الذين يشغلون الحقائب الوزارية الأتية:-

وزارة النقل ، وزارة الثقافة ، وزارة الآثار، وزارة القوى العاملة والهجرة، وزارة التنمية المحلية ، وزارة الأوقاف، وزارة التربية والتعليم ، وزارة التعليم العالي، وزارة الاتصالات ، وزارة السياحة، وزارة الصحة ، وزارة التجارة والصناعة، التعاون الدولي ، وزارة الزراعة.

وأكدت أيضاً هذه المصادر أستمرار وزراء الدفاع والانتاج الحربي، الداخلية، الخارجية، المالية ، الكهرباء والطاقة، التخطيط ، الموارد المائية والري، الطيران، الشباب والرياضة في حقائبهم الوزارية دون أي تغيير.

وأضافت تلك المصادر إلى أنه سوف يتم تفعيل مشروع إنشاء وزارتين جديدتين وهما وزارة المشروعاث الصغيرة والمتوسطة ووزارة المصريين في الخارج.

أما بالنسبة لموقف وزراء النقل والعدل والبيئة والاستثمار والتموين والاسكان لم يتحدد حتى الآن.