التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2015.. موعد و رابط نتيجة التحويل

التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2015.. موعد و رابط نتيجة التحويل

عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة 2015 اليوم، أعلن المجلس الأعلى للجامعات الحد الأدنى للقبول في جامعات و معاهد الجمهورية، و كذلك تم تحديد موعد التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب للطلاب الذين ترشحوا للقبول في الجامعات و المعاهد في آخر مراحل تنسيق الثانوية العامة 2015.

أما بالنسبة لموعد التحويل بين الكليات، صرّح المجلس الأعلى للجامعات أن أول أيام التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب سيكون يوم الأحد المقبل الموافق 13 سبتمبر 2015، على أن يستمر التحويل لمدة 4 أيام منذ بدء فتح باب التحويل.

و شدد المجلس الأعلى للجامعات على ضرورة مراعاة شروط التحويل بين الكليات المعلن عنها مسبقاً، مؤكداً بأن الهدف الأساسي للتحويل بين الكليات هو تقليل الاغتراب، بحيث يترشح الطالب للكلية التابعة للمنطقة الجغرافية التي حصل على شهادة الثانوية العامة منها، مشيراً إلى أن المجلس الأعلى وضع 10% حداً أعلى للتحويل.

رابط التحويل بين الكليات:

تحديث:

كان المجلس الأعلى للجامعات قد أعلن مسبقاً عن شروط التحويل بين الكليات و وضع معايير للتحويل و قد تحددت كالتالي:

  • المعيار الأول هو المعيار الإقليمي، بحيث يجب أن تقع الجامعة التي يحول إليها الطالب في نفس المنطقة الجغرافية التي حصل منها على شهادة الثانوية العامة.
  • الحد المعيار الثاني هو الحد الأدنى للقبول.

تحديث السبت 12-9-2015:

أعلن مصدر مسؤول من وزارة التعليم العالي، أن غداً أول أيام التحويل بين الكليات لطلاب المرحلة الثالثة، بحيث سيتم فتح موقع التحويل ليتكمن الطلاب من تقليل الاغتراب طبقاً للشروط المذكورة للتحويل.

تحديث الأربعاء 16-9-2015:

انتهت اليوم آخر مراحل التحويل بين الكليات لطلاب المرحلة الثالثة، بحيث أعلنت مصادر مسؤولة من التعليم العالي أن الوزارة ستعلن نتيجة التحويل بين كليات المرحلة الثالثة 2015 في بداية الأسبوع القادم كحد أقصى.. تابعونا.

و لأي استفسار يمكنكم ترك تعليق و سنقوم بالرد على حضراتكم فوراً.