قطر تحدد موقفها من حرب اليمن ضد الحوثيين و تتخذ قراراً عاجلاً.. ننشر التفاصيل
حرب اليمن 2015

في إطار الأزمة اليمنية في حربها ضد الحوثيين، و قيام الدول العربية بمد يد العون و المساعدة لأهالي اليمن خاصة المملكة العربية السعودية و دولة الإمارات، أعلنت قناة الجزيرة القطرية اليوم عن موقفها في المشاركة في حرب اليمن ضد الحوثيين، و اتخذت قراراً عاجلاً بهذا الشأن.

حيث صدر اليوم أول إعلان عن مشاركة قطر ضد جماعة الحوثي في اليمن و ذلك في الحملة التي تقودها المملكة العربية السعودية، و اتخذت قراراً بإرسال ألف جندي قطري للمشاركة في حرب اليمن، و ذكرت مصادر قطرية أن الجنود القطريين في طريقهم إلى اليمن.

و أكدت أيضاً بأن الجنود القطريين سينضمون إلى فرق للهجوم على مواقع الحوثين في العاصمة اليمنية صنعاء، هذا و ذكرت مصادر أيضاً أن هناك جنوداً قطريون يشاركون في الغارات الجوية التابعة لقوات المملكة العربية السعودية ضد الحوثي.

و على صعيد آخر قامت الجماعة المتحالفة مع إيران بالسيطرة على صنعاء و هذا ما جعل الرئيس عبد ربه منصور هادي التوجه إلى الرياض في شهر مارس الماضي، و في نفس السياق أعلنت قناة الجزيرة القطرية بأن الألف جندي الذين قامت قطر بإرسالهم إلى اليمن مدعومين بـ 200 عربة و 30 طائرة هيلوكوبتر من طراز أباتشي.

اقرأ أيضاً:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.