القوى العاملة: 26 ألف فرصة عمل متاحة للشباب الممتنعين عن العمل
الدكتورة ناهد العشري وزيرة القوى العاملة والهجرة

صرحت وزيرة القوى العاملة والهجرة “الدكتورة ناهد العشرى” أن الوزارة يتوافر لديها 26 ألف و 972 فرصة عمل للشباب فى القطاعات الخاصة بينما يمتنع الشباب عن العمل وتبقى الوظائف المعلنة فى أنتظار من يشغلها، مشيرة إلى منظومة إعلان الوظائف المتاحة من خلال الـ SMS والتى ستوفر الكثير من الجهد وتساعد الراغب فى العمل فى الحصول على فرصة مناسبة بسهولة.

وتابعت عشرى، أن ذلك يأتى فى إطار الجهود المبذولة من الوزارة لتخفيض معدلات البطالة وصولاً بها إلى المعدلات العالمية، وتماشياً مع هذه المبادئ وفرت وزارة القوى العاملة فيما بين 1 مارس 2014 وحتى أخر أغسطس 2015 ما يزيد عن 297 فرصة عمل فى 1420 شركة مختلفة، فيما وصل عدد المعينيين من شباب الخريجين والعمال الفنيين وغير الفنيين عن طريق الوزارة إلى 230 ألف و 56 معين.

بالإضافة إلى ترشيح 40 ألف و 425 من الذين تقدموا بطلبات للحصول على وظائف إلى مكاتب التشغيل وتتولى الوزارة مهمة المتابعة للتأكيد من التسكين فى وظائف مناسبة، فى الوقت الذى لا تزال تتوافر لدى الوزارة 26 ألف و 972 فرصة عمل جديدة.

وفى سياق متصل أعلنت القوى العاملة، فى إطار حرصها على تقديم خدمة مناسبة للباحثين عن عمل، قامت بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري من أجل توصيل فرص العمل المتاحة على الفور للمشتركين فى خدمة الـ SMS.

كما أن هذه الخدمة مدعومة من شركات المحمول الثلاث “موبينيل وإتصالات وفودافون”، وتقوم على إرسال رسائل قصيرة تحتوى على فرص العمل المتاحة والشركة المقدمة والوظيفة المطلوبة ورقم تليفون الشركة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.