عاجل: روسيا تتدخل عسكرياً في سوريا من خلال قاعدة جوية مكثفة خلال أيام

عاجل: روسيا تتدخل عسكرياً في سوريا من خلال قاعدة جوية مكثفة خلال أيام
MOSCOW - MAY 09: A flypast takes place above Red Square during the annual Victory Day military parade on May 09, 2008 in Moscow, Russia. Over 26 million Soviet soldiers killed during World War II are honoured on one of the nation's most important national holidays. Around 8,000 soldiers in newly designed uniforms paraded in the largest Victory Day display of heavy weaponry since the collapse of the Soviet Union. (Photo by Dima Korotayev/Epsilon/Getty Images)

أعلنت روسيا عن تدخلها العسكري في سوريا من خلال قاعدة جوية مكثفة و دائمة خلال أيام قليلة، و أشارت بأن قاعدتها الجوية في سوريا ستكون مصدراً لشن الهجمات ضد تنظيم داعش و أي جماعات متطرفة في سوريا، بينما التزمت الولايات المتحدة الأمريكية الصمت، و أشارت صحيفة روسية بأن الطائرات الروسية ستبدأ بشن هجماتها خلال أيام بحيث ستحلق المروحيات مع المقاتلات العسكرية الروسية في سماء البلاد ضد الفصائل المسلحة المناوئة للنظام و ضد تنظيم داعش.

و أشارت مصادر بأن روسيا بدأت بالفعل بالتدخل السريع، حيث أقامت معسكراً في قاعدة جوية قرب دمشق تحت سلطة بشار الأسد، مؤكدة بأنها خلال الأسابيع المقبلة ستقوم بإرسال الآلاف من العسكريين الروس إلى سوريا، هذا بالإضافة إلى طواقم من الدفاع الجوي و مدربين و طيارين يحلقون بمقاتلات حربية في سماء سوريا.

و أشارت الصحيفة إلى أن روسيا تهدف إلى قتال داعش و الدفاع عن حكم الأسد، و ليس لديها نية الهجوم على إسرائيل أو أي دول سيادية أخرى، و إنما هدفهم معلن و واضح تماما.