السيسي: أي مؤسسة أو مصدر يدّعي بأنه يحمل توصية من الرئاسة “نصاب”

السيسي: أي مؤسسة أو مصدر يدّعي بأنه يحمل توصية من الرئاسة “نصاب”
Egypt's President Abdel Fattah al-Sisi waits for a meeting with U.S. Treasury Secretary Jack Lew at the presidential palace in Cairo, October 27, 2014. REUTERS/Hassan Ammar/Pool (EGYPT - Tags: POLITICS BUSINESS)

أصدر المكتب الرئاسي اليوم بياناً صادر من رئاسة الجمهورية يؤكد أن المكتب الرئاسي لا يصدر توصيات أو طلبات لأي مؤسسة في الدولة أو لأشخاص يدعون بأنهم يحملون توصيات رسمية من مكتب الرئاسة لتسهيل إجراءات معينة، و أكدت الرئاسة من خلال بيانها أن تلك الجهات “نصابة”، و خلال تصريحاً صادراً من وكالة أنباء الشرق الأوسط للرئيس عبد الفتاح السيسي أكد خلاله عن تشديده  بعدم إعطاء أي تصريح أو توصية لأي جهة من مكتب الرئاسة.

بحيث أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه منصب الرئاسة بأن لا تحصل أي جهة أو مؤسسةعلى توصيات أو مزايا لتسهيل تعاملاتها مع أي جهة من الدولة، مؤكداً أن أي تعامل باسم المكتب الرئاسي يتم بصورة غير رسمية و غير قانونية، لأن مكتب رئاسة الجمهورية لا يصدر توصيات لأي جهة أو مؤسسة في الدولة بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

و أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن هناك جهات عديدة تدعي حصولها على توصية من المكتب الرئاسي و كانت أولى تلك القضايا قيام أحد الأشخاص بالادعاء بأنه يحمل توصية من الرئاسة عندما اتصل بمكتب وزير التموين و ذلك لإنهاء تعاملات لمصلحته من الوزارةـ إلاّ أن مكتب وزارة التموين تأكد بأن هذا الشخص غير تابع للرئاسة من خلال اتصاله بمكتب رئيس الجمهورية و تحققه من الأمر.

و أشار مصدر رئاسي بأن الرئاسة تتخذ الإجراءات اللازمة لمعاقبة كل من يقوم بالنصب باسم مكتب الرئاسة، و تقوم أيضاً بالتحري عن هؤولاء الأشخاص و القبض عليهم لعرضهم على القضاء و اتخاذ الإجراءات اللازمة معهم.