اخر اخبار مسابقة التربية والتعليم تعيين المتقدمين المستوفين الشروط وتدريبهم

اخر اخبار مسابقة التربية والتعليم تعيين المتقدمين المستوفين الشروط وتدريبهم
اخر اخبار مسابقة التربية والتعليم تعيين المتقدمين المستوفين الشروط وتدريبهم

كشف الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، في تصريح صحفي اليوم الجمعة، أن الوزارة قررت الإعلان عن أسماء الناجحين بصفة نهائية في مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، بالإضافة لصدور قرارات التعيين غدا السبت .

وفي سياق متصل أكد مصدر مسئول بالوزارة أن لجنة مسابقة 30 ألف وظيفة، تعمل على وضع اللمسات الأخيرة لضبط النتائج النهائية للمسابقة، استعدادا لإعلانها غدا السبت على الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة .
وأضاف المصدر أنه سيتم إعلان أسماء الفائزين في مسابقة المعلمين، المستوفين للشروط الذين تم الانتهاء من مراجعتها من قبل الجامعات والمديريات التعليمية، حيث سيتم إعلان أسماء نحو 20 ألف معلم، على أن يتم الإعلان عن باقي الأسماء خلال الفترة المقبلة .
وأوضح المصدر أن المعلمين الذين ستصدر لهم قرارات التعيين غدا، فيتم تدريبهم بالأكاديمية المهنية للمعلمين لمدة لا تقل عن 15 يوما، على أن يتم تحديد موعد للتدريب عقب إعلان النتيجة .
يذكر أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، كان قد أعلن عن توفير 30 ألف وظيفة معلم وأخصائى بالتربية والتعليم، في شهر سبتمبر من العام الماضي .
تحديث السبت 22 أغسطس 13:24
كشفت الدكتورة حنان إسماعيل مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، اليوم في تصريحات صحفية أن أكثر أغلب المعلمين الفائزين في مسابقة 30 ألف وظيفة يرغبون فى عقد مدة التدريب الخاصة بهم والتي التي حددتها الوزارة بأسبوعين في محافظة إقامتهم وليست المحافظة المسكن عليها خاصة المعلمات، مشيرة إلى أن فروع الأكاديمية بالمحافظات جاهزة لاستقبالهم .
وأوضحت حنان إسماعيل أن التدريب سيبدأ فور إرسال الكشوف من إدارة الإحصاء إلى الأكاديمية، موضحة أن المعلمين سيتم تدريبهم لمدة 15 يوما على التطبيقات التربوية وتأهيلهم تربويا، وأن التدريب سيكون نظري وعملي بالمرور على المدارس.