يوم 30 نوفمبر أجازة رسمية في الإمارات بقرار من رئاسة الإمارات لهذا السبب

يوم 30 نوفمبر أجازة رسمية في الإمارات بقرار من رئاسة الإمارات لهذا السبب
UAE president, Sheikh Khalifa bin Zayed al-Nahayan, attends the final session of the Gulf Cooperation Council (GCC) summit in Kuwait City on December 15, 2009. Energy-rich states of the Gulf do not feel threatened by Iraq's plans to massively expand its oil production, Kuwait's foreign minister said. The GCC alliance is made up of Bahrain, Kuwait, Oman, Qatar, Saudi Arabia and the United Arab Emirates. AFP PHOTO/YASSER AL-ZAYYAT (Photo credit should read YASSER AL-ZAYYAT/AFP/Getty Images)

أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات قراراً بجعل يوم 30 نوفمبر  من كل عام أجازة رسمية في الإمارات العربية و ذلك ذكرى و تخليد و عرفان و وفاء لشهداء الإمارات الذين راحوا ضحية خلال أدائهم لمهامهم، و الذين وهبوا أرواحهم رخيضة فداء الإمارات، لذلك حق على الشعب الإماراتي أن يخلد ذكراهم و يذكر ما قدموا في ميادين الوطن الداخلية و الخارجية و العسكرية و ما قاموا به تجاه أرضهم و وطنهم.

هذا و قد جعل رئيس الإمارات هذا اليوم أجازة رسمية في الإمارات كافة لجميع القطاعات العامة و الخاصة بقرار رئاسي صدر اليوم في إطار تقديم جزء مما قدموه لوطنهم و تخليداً لذكراهم و أرواحهم الطاهرة.

هذا و قرر الشيخ خليفة أن تكون جميع فعاليات هذا اليوم تذكيراً بما قدمه الشهداء للوطن، حيث تقام فعاليات وطنية بمشاركة جميع مؤسسات الدولة لتذكير المواطنين بالشهداء للافتخار و الولاء لنفوس أبناء الإمارات الذين وهبوا أرواحهم فداء للوطن.