موعد تنسيق شهادات المعادلة العربية والأجنبية السعودية والإمارات وجميع الدول

موعد تنسيق شهادات المعادلة العربية والأجنبية السعودية والإمارات وجميع الدول

في ظل إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2015 اليوم، الطلاب الذين تم اعتماد نتيجة شهادة الثانوية العامة في مصر، يتسائل الآن طلاب الثانوية المعادلة عن موعد فتح باب القبول في كليات جمهورية مصر العربية لهم، حيث تم اعتماد شهادات الثانوية العامة لهم خارج الجمهورية، و في هذا السياق سننشر لكم تفاصيل تنسيق الشهادات الثانوية المعادلة 2015.

أعلنت مصادر من وزارة التعلين العالي بالنسبة لمواعيد و أماكن تنسيق الشهادات الثانوية المعادلة من البلاد العربية أو الأجنبية، و ذلك ليتمكن الطلاب الذين تم اعتماد شهادتهم الثانوية العامة خارج الجمهورية من تسجيل رغباتهم للالتحاق في كليات و معاهد مصر، أنه من المقرر أن يتم فتح باب صرف أوراق تسجيل الرغبات لطلاب المعادلة يوم السبت الموافق 15 أغسطس 2015.

و أعلنت وزارة التعليم العالي أن باب صرف الاستمارات سيستمر حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، و ذلك على أن يتم إدخال البيانات إلكترونياً ابتداءاً من يوم السبت 15 أغسطس و حتى الإثنين 31 أغسطس، و سوف يتم تسجيل الرغبات في جميع المعامل المتاحة في الجامعات المصرية، أو من خلال الحاسب الآلي في أي مكان، و سيكون موقع تسجيل الرغبات متاحاً خلال 24 ساعة طوال فترة التقديم، و سينتهي تسجيل الرغبات في تمام الساعة السابعة مساء آخر يوم تسجيل للرغبات.

و يقوم طلاب الشهادات المعادلة العربية و الأجنبية بصرف أوراقهم منذ بدء فتح باب التسجيل و حتى نهاية المدة المقررة للتسجيل يتم تسليم أوراق الرغبات في المكتب الرئيسي بالقاهرة فقط و آخر يوم لاستلام الأوراق في 31 أغسطس.

[gview file=”http://www.misr5.com/wp-content/uploads/2015/08/274071268-مواعيد-تنسيق-طلاب-الشهادات-المعادلة-العربية-والأجنبية.docx”]