بشكل رسمي: اللواء “مميش” يعلن عن بدء العمل في مشروع مماثل لقناة السويس
اللواء مميش يعلن عن مشروع قومي مكمل للقناة الجديدة لتكلفة 29 مليار جنيهاً

بعدما ان تم الانتهاء من إنشاء مشروع قناة السويس الجديدة، وبعدما أن تم الانتهاء من مراسم الحفل بالأمس بقيادة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والكثير من رؤساء العالم، تم الإعلان عن مشروع جديد سيتم بدء إنشاءه.

وبخصوص هذا المشروع الجديد قال بأنه سيتم حفر أنفاق من اسفل القناة الجديدة، محدداً القيمة المالية التي سيتكلف بها المشروع وتقدر بـ 29 مليار جنيهاً، وقد أشار إلى انه سيتم البدء في حفر تلك الأنفاق بالتزامن مع بداية عمل القناة الجديدة.

ويقول مميش” سيتم البدء في إنشاء مشروع حفر 6 أنفاق تحت قناة السويس الجديدة، وهذا لا يقل عن أهمية مشروع قناة السويس الجديدة، وسيسهل هذا المشروع سوف يسهل عملية نقل الحمولات والأشخاص من شمال مصر إلى مناطق الضفة الغربية وبكل سهولة واختصار للوقت والجهد، ومن مهام هذا المشروع الأساسية أيضاً دوره الهام في زيادة التنمية الاقتصادية التي لطالما يحلم بها الشعب المصري”.

معتبراً “مميش” أن مشروع حفر الأنفاق الستة هو تكميلاً لمشروع القناة الجديدة، مضيفاً أنه سيتم تشغيل قطارات أنفاق تسمح بالوصول السريع بين الضفة الشمالية والجنوبية من مصر، وسيتم تخصيص أنفاق من اجل عبور الأشخاص والسيارات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.