هل تعلم من هم ممولو حفل افتتاح القناة وسبب ارتداء السيسي البدلة العسكرية علي متن “المحروسة”
صورة السيسي يصل إلى الإسماعيلية بالزي العسكري للاحتفال بقناة السويس

من المدهش في الأمر أن ممولو حفل افتتاح قناة السويس الجديدة هم من فلول الرئيس المخلوع حسني مبارك وهم “أحمد عز ومحمد أبو العينين وطلعت مصطفي” وذلك على حسب قول مؤسسة حركة “البداية” عمرو بدر، وأن قيام إصدار جنيهات ذهب كارثة كبري بسبب ما تعانيه مصر من فقر وبطالة.

كما وقالت بعض المصادر السياسية أن الرئيس السيسي لبس الزي العسكري وذلك نظراً لركوب يخت المحروسة وما له من رمزية عظمي، فقد ركب هذا اليخت من قبله “السادات” و “الملك فاروق” أيضاً بالزي العسكري نظراً لطبيعة اليخت المصري وما يلزم الربان باللبس العسكري وذلك تعبيراً عن التراث المصري، وأن الجيش والشعب يد واحدة، وأن التوافق الشعبي من المؤسسات الحكومية سهلت سرعة إنجاز القناة في أقل من عام.

حيث وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى محافظة الإسماعيلية وذلك بالزي العسكري الذي يعتبر القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية، وجاء ذلك بسبب إعطاء إشارة بدء إفتتاح قناة السويس الجديدة، حيث وصل السيسي في موكب مهيب إستعداداً لإفتتاح أكبر مشروع في مصر لعام 2015، وتأكيداً على أهمية قناة السويس.

>> شاهد من هو الطفل الذي رافق السيسي علي يخت المحروسة في حفل إفتتاح قناة السويس الجديدة
>> شاهد بالفيديو السيسي يقفز من يخت المحروسة في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة

حيث ستبدأ فعاليات إفتتاح قناة السويس الجديدة اليوم عصراً، في حين أكدت الخارجية المصرية أنه تم دعوة جميع دول العالم العربي والإسلامي والعالمي، في حين لم يتم دعوة بعض الدول بسبب تحريضها الدائم على مصر ودعم الإرهاب في جمهورية مصر العربية.

ويبلغ طول القناة الجديدة 35 كم، حيث تم توسيع المجري الملاحي للقناة لزيادة عبور الحاويات، وبلغت حفريات قناة السويس الجديدة 8.2 مليار دولار، وأشارت الهيئة القومية لقناة السويس أنه خلال 5 أعوام سيرتفع العائد المالي للقناة إلى أكثر من 100 مليار دولار.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. بصراحة انت متميز جدا ياباسم مهنيا وخلقيا وانت موهوب وسيشهد لك اﻻيام بذلك قريبا فسر علي بركة الله ﻻ يضرك من ينبح فانت وطني اصيل ﻻ تنتمي ﻻي فصيل مشبوه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.