ماذا قالت الصحف “القطرية” عن عبور السفن في قناة السويس الجديدة
مرور السفن بقناة السويس الجديدة

فى الوقت الذى حظى خبر العبور الأول للسفن فى قناة السويس الجديدة قبل قرابة أسبوعين من موعد افتتاحها مانشيتات الصحف العالمية، لم تعلق الصحف القطرية على الخبر وتجاهلته تماماً ولم تتطرق أى صحيفة قطرية للحديث عنه.

يذكر أن ثلاث سفن قد عبرت صباح السبت فى القناة الجديدة، فى ظل غياب الإعلام القطرى عن تغطية هذا الحدث الهام، وأيضا عدم الحديث عن أى أخبار متعلقة بالقناة أو بموعد افتتاحها الخميس بعد القادم 6 أغسطس.

فصحيفة “الوطن” إحدى أكبر الصحف القطرية لم تتحدث عن عبور السفن الثلاث ولا عن أى أخبار متعلقة بالقناة وافتتاحها، كذلك الحال بالنسبة لصحيفة “العرب” القطرية وهى إحدى صحف قطر العريقة، فقد خلت أخبارها من أخبار قناة السويس وعبور السفن فلم تنشر أى أخبار إيجابية أو سلبية عن حدث عبور السفن، وهو ما يعد خرقاً لعادتها المعروفة فى بث سموم الصحافة فى أخبارها المتعلقة بالشأن المصرى.

وعلى ذات السياق سارت صحيفة “الراية” القطرية التى لم تعلق بأى خبر على عبور السفن من القناة، وأيضا فيما يخص صحيفة “الشرق” القطرية، فجميعهما يبدو أن بينهما أتفاق مسبق على عدم الحديث عن هذا الموضوع الهام فى الشأن المصرى والعالمى.

جدير الإشارة أن عبور السفن اليوم، يأتى ضمن الإستعدادات المكثفة للإفتتاح المهيب للقناة، فكان مرور الثلاث السفن بشكل تجريبي للمجرى الجديد، فالباخرة الأولى عبرت من البحر الأحمر بإتجاه السويس إلى بورسعيد فى الشمال وهى تحمل 133 ألف طن، أما السفينة الثانية “MAERSK STEERNAESS” فقد أتت من سنغافورة ومتجهة لأمريكا من جنوب البحر الأحمر بحمولة 133 ألف طن وغاطس 41.8 قدم، وأخر سفينة فهى “MAYSSAN” البحرينية والتى دخلت المجرى بحمولة 77 ألف طن وغاطس بقوة 42.9 قدم، وهى تتجهة من جدة إلى إيطاليا وتتخذ الإتجاه الجنوبي الشمالى.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.