علامات ليلة القدر
ليلة القدر 1

ليلة القدر هي ليلة عظيمة أختصها الله عز وجل وميزها عن باقي الليالي كما ميز شهر رمضان عن باقي شهور السنة، ويوم الجمعه عن باقي أيام الأسبوع، وليلة القدر هي ليلة خير من عبادة ألف شهر أي بما يعاد أربعة وثمانون عاماً.

حيث يقول الله عز وجل في القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم “إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ (5)” صدق الله العظيم

وليلة القدر هي الليلة التي نزل فيها القرآن الكريم ، وليلة القدر هي الليلة التي تتزل فيها الملائكة بقيادة وحي السماء سيدنا جبريل عليه السلام إلى الأرض يسيحون فيها بين المساجد يستغفرون فيها لعباد الله المؤمنين، ولقد سميت بهذا الأسم لأنها ليلة ذات شرف عظيم و العبادة فيها خير من عبادة ألف شهر.

وقت ليلة القدر:-

أخبرنا النبي صلي الله عليه وسلم أن ليلة القدر هى إحدى الليالي الوترية في العشر الأواخر من شهر رمضان، وقد أتفق العديد من العلماء على أنها ليلة السابع والعشرين من رمضان.

علامات ليلة القدر:-

1- ليلة معتدلة الجو وساكنه وهادئة من الرياح والعواصف.

2- ليله منيرة عن غيرها من الليالي.

3- أنقطاع النجوم وانشراح صدور المؤمنين.

4- تخرج الشمس صباح ليلة القدر صافية وبدون شعاع.

كيفية الفوز بليلة القدر:-

لكي يفوز كلاً منا بليلة القدر فإنه يجب علينا أن نجتهد في العبادة والحرص على صلاة التراويح وصلاة القيام وقراءة القرآن الكريم وأن نكثر فيها من الدعاء بقول “اللهم إنك عفواً كريم تحب العفو فاعفوا عني” والتسبيح والتحميد لله عز و جل وخصوصاً في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. لعنة الله علي السيسي و إسرائيل والحوثيين وبشير اﻻسد واﻻيران لعنة الله عليهم الله ينصر علي الحماس وإخوان المسلمين وداعش وجميع بﻻد اﻻسﻻم السنية

  2. الله ينتقم من السفاح الخائن اللي خرب مصر.ولسه بيبعها لاسرائيل ربنا يدمره هو واولاده ويستحق من الله مايعطيه له

  3. أكثروا من الدعاء علي من قتل خيرة شباب مصر
    وادعوا علي كل من عاونهم ماديا ومعنويا ولو بشطر كلمة
    وكل من تسبب في خراب مصر – ألا لعنة الله علي الظالمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.